قناة أوروجويانية: أخطر 10 أماكن على النساء الراغبات فى السفر بمفردها.. الهند تحتل المركز الأول لانتشار جرائم الاغتصاب.. مصر فى المركز الخامس.. وكينيا بالمركز الأخير بسبب أعمال العنف

الخميس، 26 فبراير 2015 03:47 م
قناة أوروجويانية: أخطر 10 أماكن على النساء الراغبات فى السفر بمفردها.. الهند تحتل المركز الأول لانتشار جرائم الاغتصاب.. مصر فى المركز الخامس.. وكينيا بالمركز الأخير بسبب أعمال العنف أرشيفية لتحرش
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قناة الأوبيسربادور من أوروجواى، أن هناك 10 أماكن خطيرة قد تكون أكثر خطرا على النساء الراغبات فى السفر وحدها، على الرغم من أن السفر للمرأة مفيد لمعرفة الحقائق المختلفة، التى توجد فى العالم، والحصول على نظرة أوسع من المجتمع، إلا أن يوجد 10 بلدان تمثل خطرًا على المرأة بمفردها.

1- الهند



تعتبر الهند من أولى البلدان حيث التمييز ضد المرأة فى هذا البلد، ولا تستطيع البنات هناك الذهاب إلى المدرسة، كما أنه يتم ترتيب الزيجات عن طريق الأهالى، حتى أنهم لا يرغبون فى الفتيات عند الولادة، هذا فضلا عن أن معدل اغتصاب النساء بلغت مستويات مقلقة.

2- البرازيل:



بلغت مستويات العنف والجريمة وانتهاكات الشرطة خاصة فى الأحياء الشعبية فى المدن الكبرى ووفقًا لوزارة الصحة فى البلاد فإن حالات الاغتصاب بنسبة 157% بين عامى 2009 و2012.

3- تركيا:



اغتصاب طالبة تبلغ من العمر 20 عامًا، بعد اغتصابها تم فتح قضية العنف ضد المرأة من جديد فى تركيا وأدت للترويج المسيرات والاحتجاجات لأن تؤخذ هذه المسألة بعين الاعتبار.

4-تايلاند



ووفقا لمركز معلومات تايلاند العنف الأسرة والعنف ضد المرأة هو مشكلة متنامية، ويرجع ذلك جزئيا إلى انتشار المخدرات الترفيهية والكحول.

5- مصر



بعد الثورة عام 2011، تراجعت البلاد إلى عدم الاستقرار وموجة من العنف الجنسى ضد النساء فى تزايد.

6-كولومبيا



كولومبيا وفقًا لمؤسسة يوجوف لديها أسوأ وسائل النقل العام للمرأة على الرغم من الزخم الهائل، نظرًا للسياحة فى السنوات الأخيرة العنف الجنسى ضد المرأة لا يزال فى المناطق الأكثر فقرًا.

7-جنوب أفريقيا



البلاد لديها واحد من أعلى معدلات الاغتصاب والاعتداء الجنسى والسرقة والاعتداء فى العالم، تم الإبلاغ عن أكثر من 66000 الجرائم الجنسية بين عامى 2012 و2013.

8-المغرب



وتشهد البلاد التشريعات فيما يتعلق بحقوق الجنسين، ننصح النساء على ارتداء ملابس محتشمة فى هذا البلد المحافظ.

9- المكسيك



ثانى أسوأ وسائل النقل العام للمرأة وتعرضها للمضايقات فى العديد من الشواطئ الجميلة، وعلى الرغم من أن المحمية يكون ارتفاع معدلات الجريمة أقل.

10-كينيا



وفقا لتقرير الأمم المتحدة "النساء من جميع الأعمار والمستويات التعليمية والفئات الاجتماعية فى المناطق الحضرية أو الريفية معرضة للعنف فى كينيا". فى عام 2010، أشارت دراسة إلى أن 32? من الشابات تعرضن العنف.



- 2015-01 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة