سوريا تدين عملية القتل المروعة للطيار الاردنى

الأربعاء، 04 فبراير 2015 12:49 م
سوريا تدين عملية القتل المروعة للطيار الاردنى الطيار الاردنى
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت وزارة الخارجية السورية ،اليوم الأربعاء، الجريمة الإرهابية البشعة التى ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابى بإعدام الطيار الأردنى معاذ الكساسبة وتقدمت إلى عائلته والشعب الأردنى بأحر التعازي.
وذكر بيان لوزارة الخارجية السورية تلقت وكالة الأنباء السورية / سانا / نسخة منه دعوة الخارجية السورية للحكومة الأردنية للتعاون معا فى مكافحة الإرهاب المتمثل فى تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” الذراع الإرهابى لتنظيم القاعدة والتنظيمات الإرهابية الأخرى المرتبطة بهما فى سورية والمنطقة.
وكان تنظيم “داعش” الإرهابى أعلن فى شريط فيديو تناقلته مواقع على الانترنت أمس إعدام الطيار الكساسبة الذى كان يحتجزه منذ 24 ديسمبر الماضى حرقا حتى الموت.
و على الصعيد ذاته بعث أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب البحرينى ببرقية عزاء ومواساة إلى نظيره الأردنى عاطف يوسف صالح الطراونة ، أعرب فيها عن بالغ الحزن والأسى لاستشهاد الملازم أول معاذ صافى الكساسبة الطيار بسلاح الجو الملكى الأردنى .
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية ( بنا) أن رئيس مجلس النواب أعرب فى برقيته عن استنكاره الشديد لهذا العمل الإجرامى ولهذه الطريقة الوحشية الهمجية البشعة من قبل تنظيم "داعش"الإرهابي، مؤكدا أن هذه الممارسات البربرية من قبل هذا التنظيم الإرهابى تتنافى مع جميع المبادئ والقيم وتتعارض مع كافة الشرائع والأديان السماوية والأعراف.
وأشار الملا إلى أن مملكة البحرين تعبر عن وقوفها مع المملكة الأردنية فى كل ما تتخذه من إجراءات لمحاربة هذا التنظيم الإرهابي، معربا عن خالص تعازيه إلى أسرة الشهيد والشعب الأردنى .
كما بعث الملا ببرقية مماثلة إلى محمد على سراج سفير الأردن لدى مملكة البحرين أعرب فيها عن خالص التعازى والمواساة والتضامن مع الأردن .
كما أدان رئيس تيار المستقبل رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريرى بشدة جريمة إحراق الطيار الأردنى معاذ الكساسبة، واصفا هذا العمل الإجرامى بأنه يرقى إلى عصور الجاهلية والظلامية ويتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية والإنسانية.
وقال الحريرى فى تصريح وزعه مكتبه الإعلامى فى بيروت: "لم تعد عبارات الشجب والإدانة تكفى للرد على هذه الجرائم الإرهابية الفظيعة التى تطغى على ممارسات التنظيمات الإرهابية المتطرفة باستمرار، بل يتطلب الأمر تضافر الجهود على كل المستويات المحلية والعربية والدولية والانكباب على وضع الخطط والآليات المستحدثة للحد من هذه الممارسات والقضاء على كل من يدعمها ويحركها".
وختم قائلا: "إننا، إزاء هذه الجريمة النكراء، نؤكد وقوفنا إلى جانب الأردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا، ونبدى تعاطفنا مع عائلة الطيار الشهيد فى مصابهم، ونتقدم لهم بأحر التعازى القلبية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة