حسن شحاتة وأحمد حسن وطاهر أبو زيد يشيدون ببرنامج "القاهرة تبتكر" لاكتشاف المخترعين

الخميس، 05 فبراير 2015 01:33 م
حسن شحاتة وأحمد حسن وطاهر أبو زيد يشيدون ببرنامج "القاهرة تبتكر" لاكتشاف المخترعين حسن شحاتة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من نجوم الكرة المصرية دعمهم لبرنامج "القاهرة تبتكر"، الذى يعد أول برنامج مصرى بدعم حكومى متمثل فى أكاديمية البحث العلمى لاكتشاف الابتكارات ودعمها من خلال التنافس بين عدد من المخترعين والمبتكرين المصريين على مستوى الجمهورية .

وقال أحمد حسن كابتن ومدير منتخب مصر السابق، حسب بيان لأكاديمية البحث العلمى، إن البرنامج سيجعل الشباب يهتمون بأفكارهم ويسعون لتطويرها وهذا سيوظف الطاقة السلبية لديهم إلى إيجابية.

وأضاف الصقر المصرى وعميد لاعبى العالم أن مصر لديها الكثير من المواهب والمخترعين وينتظرون فرصة التقييم السليم لأفكارهم وهذا البرنامج سيساهم فى ذلك بشكل كبير، مؤكدا أن الفترة القادمة لن تعتمد إلا على الشباب وأن المجتمع المصرى لديه عدة أزمات مثل أزمة الكهرباء ومن الممكن أن نجد من يسهم فى حل هذه الأزمات بفكر مبتكر .

من جانبه، أعرب حسن شحاتة، المدير الفنى السابق لمنتخب مصر والمدير الفنى الحالى للمقاولون العرب، عن سعادته بفكرةالبرنامج، مضيفا أن الدولة ممثلة فى الرئيس السيسى وأكاديمية البحث العلمى بإقدامها على تلك الخطوة وتبنى المخترعين تكون قد وضعت قدمها الأولى للارتقاء بمصر ودخولها عصر النهضة، مشيرا إلى أنه بالعلم وحده تتقدم وترتقى الشعوب .
فيما أشاد الكابتن طاهر أبو زيد نجم النادى الأهلى ووزير الرياضة السابق بالبرنامج، قائلا إن مشروع الأكاديمية كفيل بإنهاء مشكلات الوطن المستعصية .

وأضاف "أن العلم وحده القادر على قيادة بلدنا إلى مصاف الدول المتقدمة فى جميع المجالات وبدون المخترعين والاهتمام بهم لن نتقدم خطوة وسنظل نعانى لسنوات عديدة ونتخلف عن ركب البلدان المتقدمة".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة