رئيس لجنة انتخابات الغربية: قبول أوراق المرشح بمكتبى وإثبات حضوره بالثانية

الخميس، 05 فبراير 2015 07:10 م
رئيس لجنة انتخابات الغربية: قبول أوراق المرشح بمكتبى وإثبات حضوره بالثانية المستشار حسام طرطير رئيس محكمة طنطا الابتدائية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية بالمحافظة
الغربية- عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار حسام طرطير، رئيس محكمة طنطا الابتدائية، ورئيس اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية بالمحافظة فى تصريحات، خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم قبول أوراق مرشحى انتخابات مجلس النواب 2015 بمحافظة الغربية، بمكتب رئيس محكمة طنطا الابتدائية.


وأضاف بأنه قرر إلغاء القاعة 85 بالدور الثالث بمجمع محاكم طنطا، والتى كانت مقررة لاستقبال أوراق المرشحين منعًا للتزاحم حتى يتمكن الموظفون من إثبات المرشحين لحظة تقديمهم الأوراق بالساعة والدقيقة والثانية، حتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع المرشحين وأن يتم تسجيل المرشح أمامه لحظة وصوله لمكتبه بالدقيقة، التى وصل فيها حتى لا يكون هناك تشكيك من أحد فى أنه حضر قبل الآخر لحظة تقديم الأوراق.


وأضاف المستشار حسام طرطير بأنه يمكن أن يقوم المرشح بتقديم أوراقه شخصيًا أو بتوكيل رسمى خاص لأحد الموكلين على أن يرفق أصل التوكيل فى الملف الخاص بأوراق الترشح.


وأشار "طرطير" إلى أنه عقب تلقى طلبات الترشح يقوم 2 من موظفى المحكمة المدربين هذه المهمة بمراجعة أوراق المرشح، ومنح المرشح إيصال على أن يقوم المرشح باختيار الرمز وعقب ذلك يتم قيد الأوراق فى لجنة القيد وإرسالها للجنة الفحص باللجنة العليا للانتخابات عن طريق جهاز الكمبيوتر المتصل باللجنة العليا للانتخابات.

لفحص الأوراق واستبعاد الأوراق غير المستوفاة، وسيتم تسليم المرشح نموذج الطلب بقبول أوراقه على أن يتم إعداد بيان رسمى يوميًا لعرضه على رئيس المحكمة.


وأضاف رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية بأن هناك 80 مرشحًا تقدموا للحصول على بيانات قيد وسداد رسوم الترشح إلا أنه لم يتقدم سوى 30 مرشحًا لسداد قيمة رسوم الترشح والبالغ قيمتها 3 آلاف جنيه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة