بشير العدل يعلن خوضه انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين

السبت، 07 فبراير 2015 11:45 ص
بشير العدل يعلن خوضه انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين نقابة الصحفيين – أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة،عن نيته خوض انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين والمقرر إجراؤها فى 6 مارس المقبل.

وأضاف العدل، فى بيان له أن قرار الترشح لانتخابات مجلس النقابة جاء بعد مناقشات دارت خلال الاجتماع الدورى الذى عقدته اللجنة مؤخرًا، والذى انتهى إلى ضرورة المشاركة فى الانتخابات بهدف تنشيط وتدعيم العمل النقابى، بالشكل الذى يجعل المجلس قادرًا على استعادة حقوق الصحفيين الضائعة.

ولفت العدل، إلى أنه لن يدخل الانتخابات ببرامج تقليدية نظرية، وإنما بنقاط محددة سوف يعلن عنها فى وقت الدعاية الانتخابية، يأتى فى مقدمتها ضرورة الارتقاء بأوضاع الصحفيين خاصة المتعطلين عن العمل، والحد من معاناة المتدربين الصحفيين واختصار مدة تعيينهم بالمؤسسات والمواقع المختلفة، بجانب حلول لمشاكل أخرى يواجهها الصحفيون ويعانون استمرارها.

ودعا العدل، أعضاء النقابة والجمعية العمومية لتغيير طريقة تعاطيهم مع قضاياهم، وأن يكونوا أكثر تجاوبا معها، وكذلك فى اختيارهم لأعضاء المجلس، وممارسة الرقابة عليه حتى يكون منفذا لقرارات الجمعية العمومية بشكل عملى، بعيدا عن البيانات النظرية، مشددًا على أن مشاكل الوسط الصحفى فى حاجة إلى تكاتف الجماعة الصحفية لاختيار نقيب ومجلس لهما من القوة ما يعمل على حلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة