وزيرة القوى العاملة: توظيف 118 ألف شاب فى القطاع الخاص.. نسعى بالتنسيق مع وزارة العمل السعودية لإنشاء ربط إلكترونى لعلاج أزمة الكفيل.. مقترح لضم الأقزام لذوى الاحتياجات.. وتأمين صحى لعاملى قناة السويس

السبت، 07 فبراير 2015 04:58 م
وزيرة القوى العاملة: توظيف 118 ألف شاب فى القطاع الخاص.. نسعى بالتنسيق مع وزارة العمل السعودية لإنشاء ربط إلكترونى لعلاج أزمة الكفيل.. مقترح لضم الأقزام لذوى الاحتياجات.. وتأمين صحى لعاملى قناة السويس الدكتورة ناهد العشرى وزير القوى العاملة والهجرة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن السبب وراء عدم وضع حد أدنى للقطاع للخاص هو عدم وجود توافق بين العمال ورجال الأعمال، والذين يمثلون عضوى المجلس القومى للأجور المختص بوضع القيمة، مضيفة أن الحكومة ستلتزم بصدور أى حكم من القضاء الإدارى فى ذلك الصدد.

وأضافت الوزيرة فى مؤتمر صحفى لها، اليوم، أن عدد العمال المصريين العائدين من ليبيا، الذين قاموا بتسجيل بياناتهم ٧٠ ألف عامل، موضحة أن الحكومة تنتظر استقرار الأوضاع هناك للمطالبة بمستحقات المصريين.

وأوضحت أن الوزارة وفرت خلال الفترة الماضية ١٧٠ ألف فرصة عمل فى الوقت الذى تقدم ١٠٧ آلاف شاب فقط للحصول وظيفةـ وتم تعيين ١١٨ ألف شاب منذ مارس الماضى فى القطاع الخاص، موضحة أن عدد ذوى الاحتياجات الخاصة المطالبين بوظيفة ٢٥٠٠ شاب، قائلة: إن كافة الوظائف التى تقوم الوزارة بعرضها على الشباب لا تقل عن ١٢٠٠ جنيه، ولا تقبل عروض الشركات، التى تقدم تطلب شباب براتب أقل من ذلك، مضيفة الكثير من الشباب يرفضون العمل بالقطاع بسبب عدم وجود أمان وظيفى وعملت الوزارة على معالجتها من خلال قانون العمل الجديد.


وأعلنت وزيرة القوى العاملة والهجرة عن أن السبب فى تأخر معاشات المصريين بالعراق حتى الآن يرجع إلى تصحيح بعض البيانات ووجود أزمة فى النفط هناك، موضحة أن قانون العمل الجديد عرف الإضراب عن العمل، ويجب أن يسبقه مراحل التفاوض مع صاحب العمل، ولن يمنح العامل أجر خلال فترة الإضراب، قائلة إن الدستور المصرى أعطى الحق فى الإضراب.

واستطردت ناهد العشرى، أنها ترأست إدارة عمالة الحج لمعالجة المشاكل التى كانت تحدث خلال السنوات الأخيرة، موضحة أن هناك ٧٠٠ عامل مفصول لهم أحكام قضائية رفضوا الالتحاق بوظائف أخرى تم توفيرها من قبل الوزارة وتسعى الوزارة للتسوية الودية مع رجال الأعمال، والذين يصل عددهم لـ"١٥" ألف عامل.

وتابعت: "العشرى خلال المؤتمر الصحفى الوزارة تمنع نهائيا سفر السيدات للعمل بالخارج، مضيفًا أن هناك البعض يعمل بالخارج، ولكن كطبيبة أو مدرسة وتكون من خلال الوزارات المعنية بذلك، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى حاليًا مع وزارة العمل السعودية على إنشاء ربط إلكترونى بين الطرفين لعلاج أزمة الكفيل والسماسرة، التى تقوم بالنصب على العمال المصريين".


وأوضحت الوزيرة أن هناك مقترحًا بضم الأقزام لأصحاب ذوى الاحتياجات الخاصة فى مشروع قانون العمل الجديد، مضيفة أن الوزارة قامت بعمل تأمين صحى لعمال مشروع قناة السويس يتم من خلاله العلاج مجانًا، بالإضافة لإنشاء كرافانات ودورات مياه متنقلة لهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة