"5" نجوم خذلوا عُشاق الساحرة فى كأس إفريقيا.. ياسين إبراهيمى "شبح" مع الخضر.. و"اختفاء "المساكنى.. ومبيا يفشل فى خلافة إيتو.... وأوباميانج يخيب آمال جماهير الجابون

الأحد، 08 فبراير 2015 04:19 ص
"5" نجوم خذلوا عُشاق الساحرة فى كأس إفريقيا.. ياسين إبراهيمى "شبح" مع الخضر.. و"اختفاء "المساكنى.. ومبيا يفشل فى خلافة إيتو.... وأوباميانج يخيب آمال جماهير الجابون ياسين براهيمى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى اليوم منافسات النسخة الـ30 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حالياً فى غينيا الإستوائية، والتى شهدت بدورها مشاركة العديد من نجوم القارة السمراء مع منتخباتها الوطنية، عُشاق الساحرة المستديرة كانوا يمنون النفس بالاستمتاع بمشاهدة هؤلاء النجوم أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة.

لكن الرياح جاءت بما لا تشتهيه السفن، فقد ظهر بعض رموز القارة الإفريقية بعيدين عن مستواهم المعهود، وكانوا يمثلون نقطة ضعف واحدة لمنتخباتهم الوطنية، "اليوم السابع" يستعرض أبرز هؤلاء اللاعبين فى السطور التالية.

ياسين براهيمى

لم يقدم اللاعب الحاصل على جائزتى أفضل لاعب صاعد فى إفريقيا لعام 2014 من جانب الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف"، وأحسن لاعب فى القارة السمراء من هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، العرض المنتظر منه مع المنتخب الجزائرى خلال منافسات البطولة.

وجاء ظهور ياسين براهيمى، الذى تألق كثيراً مع ناديه بورتو البرتغالى هذا الموسم، مخيباً للأمال، خاصة بعدما فشل فى التسجيل على مدار مشوار "الخضر" فى المونديال الإفريقى، الذى انتهى فى الدور ربع النهائى.

سفيان فيجولى

فشل لاعب وسط فالنسيا الإسبانى، فى تقديم أوراق اعتماده للفرنسى كريستيان جوركوف، المدير الفنى للمنتخب الجزائرى ولجماهير "الخضر" فى هذه البطولة، بعدما ظهر بعيداً عن مستواه، كما لم يقدم الإضافة المطلوبة لمنتخب بلاده، فى الوقت الذى كان فيه يصول ويجول فى الملاعب الإسبانية مع "كتيبة الخفافيش".

يوسف المساكنى

يبدو أن تجربة احترافه فى الدورى القطرى وبالتحديد فى نادى لخويا أثرت بالسلب على مستوى اللاعب الملقب بـ"ميسى تونس"، فى ظل الإمكانيات الفنية الفائقة التى يمتلكها اللاعب، الذى كان أحد أبرز نجوم فريق الترجى الرياضى التونسى.

لم يقدم المساكنى مع المنتخب التونسى فى البطولة القارية الإضافة المطلوبة، وظهر كـ"الشبح" خلال مباريات "نسور قرطاج"، وكانت خطورته على مرمى الخصم ضئيلة عكس الأعوام السابقة.

أوباميانج

خيب بيير إيميريك أوباميانج، آمال جماهير الجابون فى النسخة الحالية من المونديال الإفريقى، حيث كانت تعقد عليه الآمال فى قيادة المنتخب للذهاب بعيداً فى البطولة، فى ظل غياب ثلاثة من أقوى منتخبات القارة هى مصر ونيجيريا والمغرب، والوقوع فى مجموعة متوسطة المستوى بجانب الكونغو برازافيل وغينيا الإستوائية وبوركينافاسو.

أوباميانج المحترف فى صفوف بوروسيا دورتموند الألمانى، والملقب بـ"نيمار إفريقيا"، اكتفى بتسجيل هدف وحيد كان فى مرمى الكونغو برازفيل.

ستيفان مبيا

فشل قائد المنتخب الكاميرونى والمحترف فى صفوف إشبيلية الإسبانى، فى قيادة منتخب "الأسود غير المروضة" لتجاوز أزمة اهتزاز المستوى وتذبذب النتائج منذ اعلان صامويل إيتو اعتزال اللعب الدولى، بعدما ودع منتخب الكاميرون منافسات البطولة من الدور الأول، مكتفياً بالحصول على نقطتين من ثلاث مباريات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة