أسماء 40 مرشحًا على القوائم الانتخابية.. على السلمى وجورج إسحق بقائمة عبد الجليل مصطفى.. وشريف حمودة وعلى عبد المطلب بالوفد المصرى عن المحافظين والإصلاح والنهضة.. ومنى العطار بقائمة "فى حب مصر"

الأحد، 08 فبراير 2015 08:18 م
أسماء 40 مرشحًا على القوائم الانتخابية.. على السلمى وجورج إسحق بقائمة عبد الجليل مصطفى.. وشريف حمودة وعلى عبد المطلب بالوفد المصرى عن المحافظين والإصلاح والنهضة.. ومنى العطار بقائمة "فى حب مصر" مجلس النواب
كتب مصطفى عبد التوب - إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت قيادات حزبية عن عشرات الأسماء من المرشحين على القوائم الانتخابية، والذين سيتم الدفع بهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة على قوائم "صحوة مصر"، و"الوفد المصرى"، و"فى حب مصر ".

من جانبه كشف الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، والقيادى بتحالف الوفد المصرى، عن أبرز أسماء مرشحى الحزب الذين تقدموا بأوراقهم للترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة ضمن تحالف الوفد المصرى.

وقال نبيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أبرز الأسماء هى علاء مصطفى عضو المكتب السياسى للحزب، والدكتور أيمن مرسى عضو المكتب السياسى، ومنى ماهر، ومحمد إسماعيل، ومروة راشد، وعمرو الصباغ، والدكتور على عبد المطلب، وهانى محمد طه، وعبد الكريم بدوى، ومحمد البطاط، وعمرو نبيل، لافتًا إلى أن تلك الأسماء ستترشح بشمال سيناء والإسكندرية والقاهرة والبحيرة.

ولفت الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، إلى أن هناك اجتماعًا للوفد المصرى اليوم لاستكمال باقى أسماء القائمة الانتخابية للحزب.

كما كشف سامح عيد، المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، عن أبرز أسماء مرشحى الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، كاشفًا عن أن الحزب قرر تقليص أعداد مرشحيه إلى 50 مرشحًا فقط بعد أن كان قد قرر ترشيح 70 مرشحًا.

وأضاف عيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أبرز مرشحى الحزب هما أحمد رشدى بمحافظة الاسكندرية، وإيهاب الخولى بإمبابة، وسامح عيد بأكتوبر، وأكمل قرطام رئيس الحزب، ونانيت نوار، وشريف حمودة فى المقطم.

وأشار المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، إلى أن هناك محاولات لإقناع ثروت الخرباوى، نائب رئيس الحزب بالترشح فى الانتخابات البرلمانية سواء على المقاعد الفردية، أو بقائمة تحالف الوفد المصرى، لافتًا إلى أن هذه الأسماء ستكون ضمن مرشحى التحالف.

وحصل "اليوم السابع" على أسماء أبرز مرشحى حزب مستقبل وطن على قائمة "فى حب مصر" من بينهم المهندس أشرف رشاد من أكبر العائلات فى محافظة قنا التى يرجع نسبها إلى قبيلة الأشراف، والإعلامى هشام القاضى، والدكتور أحمد أبو الحسن بمحافظة السويس.

فيما يدفع حزب مستقبل وطن بالدكتور محمود حسين، أمين العلاقات الخارجية بالحزب، ورئيس برلمان شباب مصر سابقًا، على المقعد الفردى ببورسعيد، ويخوض سيد نور بدائرة المقطم فردى، وأمين المهنيين بالحزب بمحافظة القاهرة، والمهندسة منى العطار، أمين مستقبل وطن فى محافظة الدقهلية على المقعد الفردى.

وتضمنت قائمة الأسماء كلاً من محمد فؤاد بالفيوم، ومحمود زهران بمحافظة البحيرة، وأحمد الأتربى بالدقهلية، ومحمد البنا بالجيزة، وخالد عبد النعيم بالشرقية، وعمر الغنيمى فى الإسكندرية، وحمد نصر الله فى الإسماعيلية، وسامح حبيب بالغربية وهيثم أحمد فى المنيا.


بينما كشفت مصادر لـ"اليوم السابع" من داخل قائمة صحوة مصر التى يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى، عن عدد من المرشحين الذين استقرت عليهم اللجنة المحايدة التى اختارت مرشحى القوائم الأربعة وعلى رأسهم، الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء الأسبق والكاتبة الصحفية كريمة كمال والخبير الاقتصادى عبد الخالق فاروق".


كما كشفت المصادر عن اختيار الدكتورة أنيسة عصام حسونة المدير التنفيذى لمؤسسة مجدى يعقوب للقلب بأسوان، وجورج إسحق القيادى بالكتلة الوطنية والتيار الديمقراطى علاوة اختيار الدكتور إلهامى المغربى نائب رئيس حزب التحالف الشعبى ضمن القوائم التى تخوض الانتخابات تحت رايه "صحوة مصر ".

فى سياق متصل أكد رامى جلال المتحدث الرسمى باسم قائمة صحوة مصر فى تصريح أن قائمة صحوة مصر تضم عددًا كبيرًا من الشباب تحت عمر الأربعين عامًا والذين يتوافقون مع رؤية الاتحاد المدنى الديمقراطى "صحوة مصر" والتى تنتمى لثورتى 25 يناير و30 يونيو .

وأضاف جلال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اختيار هذه المجموعة من الشباب تعتمد على عدد من المعايير على رأسها الكفاءة والقدرة على المشاركة فى المهام الخطيرة التى تنتظر البرلمان المقبل من تشريعات ورقابة على أداء الحكومة وكل المهام البرلمانية .









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة