آخر فضائح نتنياهو.. أنفق 20 ألف شيكل لـ"إفطار" وزير دفاع أمريكا السابق

الإثنين، 09 فبراير 2015 02:49 م
آخر فضائح نتنياهو.. أنفق 20 ألف شيكل لـ"إفطار" وزير دفاع أمريكا السابق وجبة الإفطار التى تكلفت 20 ألف شيكل
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى فضيحة فساد جديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن وجبة الإفطار التى أعدها نتنياهو عام 2011 لوزير الدفاع الأمريكى فى حينها روبرت جيتس، كلفت الخزينة العامة لتل أبيب 20 ألف شيكل.

وأضافت الصحيفة العبرية أن نتنياهو استضاف جيتس فى منزله الفخم فى مدينة "قيساريا" الساحلية عام 2011 خلال جولة شرق أوسطية قام بها، وأعد له وجبة إفطار شارك بها 20 طباخا وكلفت الخزينة العامة 20 ألف شيكل رغم أن تكلفتها بأفخم الفنادق لا تزيد على 4 آلاف شيكل.

وأشارت هاآرتس إلى أن جيتس معروف بأنه يمقت نتنياهو، وأنه كان من مؤيدى منعه من دخول "البيت الأبيض" قبل نحو 25 عاما، حيث كتب فى مذكراته بعد أن أنهى عمله السياسى، أنه حينما كان نائبا لمستشار الأمن القومى للرئيس جورج بوش الأب كان يتحفظ من حدة لسان نتنياهو، ورحب بفكرة منعه من دخوله للبيت الأبيض.

وأضافت الصحيفة العبرية أن جيتس واصل هذا النهج خلال حكم الرئيس باراك أوباما وانتقد مواقف نتنياهو تجاه إيران والفلسطينيين، موضحة أن جيتس يرى فى نفسه صديقا لإسرائيل، لكنه يتنكر لنتنياهو ولا يرى تناقضا فى ذلك.

جدير بالذكر أن نتنياهو تلاحقه العديد من فضائح الفساد، حيث كشف النقاب مؤخرا صرفه مبالغ مُبالغ فيها فى منازله لشراء مشروبات كحولية وأثاث لحديقة المنزل بقيساريا، فى الوقت الذى لا تزال فضيحة "الزجاجات الفارغة" لزوجته سارة تشغل الرأى العام الإسرائيلى.

 - 2015-02 - اليوم السابع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة