رئيس شركة أى فاينانس: كروت البنزين هدفها الرئيسى الرقابة وليس الكميات

الثلاثاء، 10 مارس 2015 04:52 ص
رئيس شركة أى فاينانس: كروت البنزين هدفها الرئيسى الرقابة وليس الكميات محطة وقود
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إبراهيم سرحان الرئيس التنفيذى لشركة أى فاينانس، إن منظومة الكروت الذكية للبنزين، هى لمراقبة عمليات الشحن والتفريغ لمنتجات السولار والبنزين والمازوت، فى الهيئة العامة للبترول بوزارة البترول وليست معنية بها المركبات فقط ولكن كل مستهلكى المنتجات البترولية، وقد بدأت الكروت بمراحل متوازية منها محطات البنزين منذ عام ونصف.

وأضاف إبراهيم سرحان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سي"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن كبار المستهلكين يستخدمون الكروت الذكية بالنسبة للسولار والمازوت، موضحاً أن الحكومة أعدت قاعدة بيانات لمحطات البنزين على مستووى الجمهورية والتى تتعدى 3 آلاف محطة، وتم تدريب 8 آلاف عامل بها، والمنظومة جاهزة للتطبيق.

وأوضح إبراهيم سرحان أن عدد قاعدة البيانات لمن سجلوا على الإنترنت وصلوا إلى 2.5 مليون مواطن بأرقام سياراتهم وقد تسلموا الكروت الذكية، لافتاً إلى أنه يتم تجهيز الكروت لكل 4 محافظات، وفى خلال شهر أبريل المقبل يتم الانتهاء من كل المحافظات.

وأكد سرحان، أن الهدف من الكروت الذكية هو مراقبة المنتج من وقت وصوله إلى المحطة، متابعاً:"الآن نريد مراقبة المنتج من المحطة للمستهلك وهذا هو الجزء الأكبر وبالتالى نحتاج لمعرفة كل لتر خرج وذهب لسيارة"، مشيراً إلى أن كروت البنزين لا تهدف إلى تحديد الكميات لكن الرقابة على ضمان ووصول البنزين للمستهلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة