"أبو هشيمة" يطالب بإقامة المؤتمر الاقتصادى سنويا.. ويؤكد: سيكون "بشرة خير" للمصريين.. الحكومة تمتلك قوة أكبر من المال هى تسهيل إجراءات المستثمرين.. وطرح مشروع لإنتاج خام الحديد لأول مرة بالشرق الأوسط

الخميس، 12 مارس 2015 04:54 م
"أبو هشيمة" يطالب بإقامة المؤتمر الاقتصادى سنويا.. ويؤكد: سيكون "بشرة خير" للمصريين.. الحكومة تمتلك قوة أكبر من المال هى تسهيل إجراءات المستثمرين.. وطرح مشروع لإنتاج خام الحديد لأول مرة بالشرق الأوسط رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أن الحكومة فى مصر تمتلك قوة أكبر من قوة المال، قائلا: "القيادة السياسية والحكومة لديهما قوة التشريع وقوة القانون وتسهيل الإجراءات وجذب الاستثمارات"، موضحًا أن هذه القوة أقوى من قوة المال، لأن المال سيأتى عندما يتم تهيئة المناخ للاستثمار، مشيرًا إلى أن كل ما يحدث حاليًا إيجابى بنسبة 100%، مؤكدًا أن التمثيل فى المؤتمر الاقتصادى سيكون على أعلى مستوى من وفود دول العالم، وأنه سيكون "بشرة خير" لجميع المصريين.

أبو هشيمة يطالب بإقامة المؤتمر الاقتصادى سنوياً


وقال "أبو هشمية"، فى لقاء على فضائية "سى بى سى"، اليوم الخميس، إنه يتوقع مفاجآت سيتم الإعلان عنها فى المؤتمر الاقتصادى، مؤكدًا أن مصر تثبت للعالم كله أن لديها قدرة على تنظيم مؤتمر كبير، مطالبًا بأن يكون المؤتمر الاقتصادى سنويًا وليس العام الحالى فقط.

وطالب "أبو هشيمة" المواطنين بعدم رفع سقف التوقعات، قائلا: "المهم يوم 16 هيحصل إيه بعد لما ينتهى المؤتمر، وأهم حاجة إننا نوصل رسالة إيجابية"، لافتًا إلى أن مصر تحتاج سنويًا 15 مليار دولار استثمارات، مضيفًا: "مش هننبسط النهاردة إننا نوقع اتفاقات بـ5 أو 10 مليارات، وبعد كده لا نوقع شىء، إحنا عايزين نثبت إن مصر الجديدة بقيادتها السياسية وعزيمة المصريين جاذبة للاستثمار فى أى وقت وكل سنة وفى كل مكان".

أبو هشيمة: 43 % من المشاريع المقدمة فى الطاقة


واعتبر رجل الأعمال أن قطاع الطاقة أهم قطاع استراتيجى البلد فى حاجة إليه، مؤكدًا أن 43% من المشاريع المتقدمة بها مصر هى مشاريع للطاقة، متوقعًا حل مشكلة الكهرباء خلال 5 أو 6 سنوات، وبالنسبة لمشكلة الغاز فقال إننا فى حاجة لعمل استكشافات جديدة للحل.

وأضاف "أبو هشيمة": "كان فى مشاكل كبيرة فى الـ4 أو 5 سنوات اللى فاتوا، وحتى قبل ثورة يناير، وكل الأمور دى إحنا بدأنا نحط إيدينا على أساس المشكلة وبدأنا فى الحلول"، قائلا: "مش هنلاقى يوم 16 الشعب المصرى عايش فى رخاء العملية تحتاج إلى وقت، والمهم إننا نبدأ وكل حاجة فى الدنيا لها بداية".

أبو هشيمة: طرح مشروع لإنتاج خام الحديد من الفحم لأول مرة فى الشرق الأوسط


وأوضح رجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة، أنه يشارك فى المؤتمر الاقتصادى بشركة حديد المصريين، وأنها شركة راعية فى المؤتمر، مؤكدًا أنه سيعرض مشروعًا جديدًا خلال المؤتمر يتمثل فى إنتاج خام الحديد من الفحم، مؤكدًا أن ذلك المشروع غير موجود فى الشرق الأوسط بالكامل، قائلا: "مش هنحتاج طاقة من الحكومة، بل بالعكس هننتج طاقة، وممكن نبيعها وده تكنولوجيا عظيمة"، لافتًا إلى أن هناك يابانيين وألمانيين يشاركون فى عرض المشروع وسيكون هناك مشروعات أخرى.



موضوعات متعلقة..


تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. الإعلان عن ودائع خليجية خلال مؤتمر شرم الشيخ


خالد صلاح على تويتر: لن تفلح تفجيرات الإخوان الإرهابية فى كسر عزيمة الأمة.. المؤتمر الاقتصادى أملنا لإنقاذ مصر.. ومعركتنا من أجل الدين والوطن.. خليفتهم القاتل أبوبكر البغدادى وخليفتنا عمر بن عبدالعزيز



30وفدا تضم رجال أعمال تصل القاهرة اليوم للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادى


وزير النقل: المؤتمر الاقتصادى سيضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية.. خطة استراتيجة للقطاع حتى 2030.. تشمل تنفيذ القطار السريع ومضاعفة شبكة المترو وإنشاء خطوط سكة حديد للبضائع.. وسنعرض 7 مشروعات


محلب يجتمع بوزيرين لتسهيل إجراءات دخول المشاركين بالمؤتمر الاقتصادى


سامح شكرى: المشاركة الكثيفة فى المؤتمر الاقتصادى تدل على الاهتمام بمصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة