خبراء دوليون: مصر حققت انتعاشا اقتصاديا لكن الفقراء بحاجة للاستفادة منه

الخميس، 12 مارس 2015 10:50 ص
خبراء دوليون: مصر حققت انتعاشا اقتصاديا لكن الفقراء بحاجة للاستفادة منه أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة CNBC الأمريكية، إنه على الرغم من استمرار التوترات السياسية فى مصر، فإن الاقتصاد يتمتع بانتعاش متواضع فيما تستعد البلاد لاستقبال المستثمرين الدوليين فى شرم الشيخ.

وتستضيف مدينة شرم الشيخ، الجمعة، مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، فى محاولة لوضع مصر مجددا على خريطة العالم للمستثمرين وإبراز الإصلاحات التى تزامنت مع تحسن البيانات الاقتصادية، ونقلت الشبكة الأمريكية عن فارس أبى على، مدير توقعات الشرق الأوسط فى شركة IHS للأبحاث، قوله "لقد حققت مصر بالتأكيد تقدما بارزا".

ويتوقع الخبير الاقتصادى من وجهة نظره أن يتحول هذا العنف بعد ذلك لاستهداف السياحة من أجل عرقلة الانتعاش الاقتصادى ما سوف يؤدى لمزيد من الضعف.

الفقراء بحاجة للاستفادة من نمو الاقتصاد..


وقالت زينب كوسريسوجلو، محللة الشرق الأوسط بمجموعة "فرونتيير ستراتيجى" الاستشارية، إن الحكومة المصرية حققت تقدما على صعيد استقرار الاقتصاد لكنها لاتزال بحاجة لضمان إبقاء مصر على مسار النمو المستدام. مشيرة إلى ضرورة انخفاض معدلات البطالة والتضخم وعجز الموازنة، حتى يمكن القول بثقة أن الاقتصاد المصرى يتجه للتقدم الحقيقى.

ويرى أبى على أن المفتاح يتمثل فى إعادة توزيع منافع النمو الاقتصادى وضمان أن الفقراء والطبقة الوسطى يستفيدون.



تعليق - 2015-02 - اليوم السابع


ناجومنيه تويوكازو الملحق الاقتصادى اليابانى بالقاهرة: 20شركة يابانية تشارك فى المؤتمر الاقتصادى..جيكا وجيترو ونيكسى أبرز الهيئات الحكومية المشاركة.. وطوكيو أكبر مستثمر آسيوى فى مصر بـ66.4مليون دولار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة