"ديلى ميل" للمتزوجين: احذروا 10 أطعمة قبل العلاقة الحميمية.. السوسيس والبسطرمة تقللان النشاط والطاقة..الجبن ومنتجات الألبان والبطاطس المقلية والعرقسوس والنعناع تضعف الرغبة الجنسية.. والفول يثقل الحركة

الخميس، 12 مارس 2015 12:08 م
"ديلى ميل" للمتزوجين: احذروا 10 أطعمة قبل العلاقة الحميمية.. السوسيس والبسطرمة تقللان النشاط والطاقة..الجبن ومنتجات الألبان والبطاطس المقلية والعرقسوس والنعناع تضعف الرغبة الجنسية.. والفول يثقل الحركة الشيكولاتة السوداء تعزز المزاج العام وتحسن الأداء الجنسى
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطعام سلاح ذو حدين بالنسبة للمتزوجين، فهو يؤثر بشكل ملحوظ على العلاقة الحميمية سواء بالسلب أو الإيجاب، حيث تساهم بعض الأطعمة فى تعزيز الإثارة والرغبة الجنسية، بينما تقوم أكلات أخرى فى التأثير سلباً على المزاج العام للمتزوجين، وتهدد أداءهم الجنسى.

ونقدم لكم من خلال التقرير أبرز الأطعمة التى يجب على المتزوجين تجنب تناولها إذا كانوا يخططون لممارسة العلاقة الحميمية، وذلك حسبما نشر مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وهى تشمل:

أطعمة تحد من الرغبة والإثارة الجنسية


1.

اللحوم المصنعة

مثل السوسيس والسجق والبسطرمة: لها تأثير سلبى للغاية على الزوجين، حيث تسد بعض الشرايين بالأعضاء التناسلية، وتحد من النشاط وتعزز الشعور بالخمول والكسل.

2.

منتجات الألبان وخاصة الجبن

: من أكثر الأطعمة التى تحد من الشهوة والإثارة الجنسية لذا يجب تجنبها قبل ممارسة العلاقة الجنسية.

3.

الفول

: يعتمد على آلية هضم الجسم له، حيث يساهم الفول فى تعزيز مستويات الطاقة لدى البعض، بينما يشعر البعض الآخر- فى الغالب- بالانتفاخ والتطبل عقب تناوله، والنوع الأخير يجب أن يتجنب تناوله قبل الممارسة.

4.

اللحوم الحمراء

: تشبه الفول إلى حدٍ كبير، وتعتمد على طبيعة الشخص وطريقة هضم جسمه لها، فالبعض يشعر بالفحولة والقوة حال تناولها، بينما يتأثر الآخرون بالسلب وتتضرر قدراتهم الجنسية.
5.

العرقسوس

: يحد من مستويات هرمون التستوستيرون، ويحد من الإثارة والرغبة الجنسية لدى كلا الجنسين.

6.

النعناع

: يحتوى على المنثول، والذى يقلل مستويات التستوستيرون ويحد من الرغبة الجنسية، ويثبط الشعور بالإثارة والمتعة.

البطاطس المقلية والشوفان يحدان من الرغبة الجنسية


7.

البطاطس

المقلية: تتمتع بمؤشر جلايسيمى مرتفع للغاية، لذا ستنتج قدراً كبيراً من الطاقة بشكل سريع، ثم تنخفض مستوياتها مرة أخرى، وكما أنه غالباً ما يتم طهى البطاطس المقلية بزيوت منخفضة الجودة، وهو ما يجعل الزوجين يشعرون بالخمول وعسر الهضم، وهى من العوامل التى تقتل الرغبة الجنسية.

8.

الشيكولاتة

: ابتعد عن الشيكولاتة الحليب لأن لها تأثير سلبى على الزوجين خلال العلاقة الحميمية، بل يجب تناول الشيكولاتة السوداء، والتى تحتوى على قدر كبير من مضادات الأكسدة، وترفع بشكل ملحوظ من مستويات السيروتونين، الذى يعزز المزاج العام ويحسن الأداء الجنسى.

9.

الشوفان

: على الرغم من أنه قد يحد من القلق والتوتر إلا أنه قد يساهم أيضاً فى الحد من الإثارة والرغبة الجنسية، وكما أنه قد يسبب الإصابة بالانتفاخ.

10.

الأطعمة المعلبة

: لأنها تتمتع بقيمة غذائية منخفضة، لأن الطعام المعلب غير طازج، وهو يؤثر بالسلب على مستويات طاقة الجسم.

وكشف التقرير فى الوقت نفسه عن مجموعة من التوابل والأعشاب التى تحسن المزاج وتعزز الرغبة والإثارة الجنسية، وهى تشمل: الريحان والفلفل الأسود والشطة والكمون والشمر والمستردة والروزمارى والسمسم والكركم.



موضوعات متعلقة


7 أطعمة تلهب علاقتك الزوجية خلال شهر العسل












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة