محمد الراجحى: المؤتمر الاقتصادى مصدر للخير والرخاء لمصر

الخميس، 12 مارس 2015 01:05 م
محمد الراجحى: المؤتمر الاقتصادى مصدر للخير والرخاء لمصر جانب من الاستعدادات للمؤتمر
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ محمد عبدالله الراجحى، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، ورئيس وفد الجمعية المشارك بمؤتمر مصر الاقتصادى الذى سينعقد غدًا الجمعة، ''إن المؤتمر سيكون مصدرًا للخير والرخاء بالنسبة للشعب المصرى'.

وأوضح الشيخ الراجحى عبر بيان له، اليوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية هى أكثر الدول، التى تهتم بالاستثمار فى السوق المصرى، حيث يصل حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى 5 مليارات دولار، كما أن حجم الاستثمارات الكلية يصل إلى 25 مليار دولار منها 6 مليارات دولار رأسمال مصدر بالنسبة لـ3300 مؤسسة بالفعل فى مصر.

وأشار إلى أن الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولى العهد السعودى، سيترأس وفد بلاده إلى مؤتمر شرم الشخ غدًا، الجمعة، وسيرافقه وزير المالية وسفير خادم الحرمين الشريفين السفير أحمد القطان والملحق التجارى محمد الحيزان، بالإضافة إلى الوفد المرافق لهم.

من جهته، قال سلطان الدويش نائب مجلس إدارة الجمعية، ''إن السعودية لن تكون ضمن الحضور فقط، بل هى من منظمى المؤتمر بالتعاون مع الحكومة المصرية، كما أن الوفد السعودى هو أكبر الوفود، التى سوف تحضر مؤتمر مارس الاقتصادى بما يمثل 20 بالمائة من إجمالى عدد الحاضرين، حيث سيحضر نحو 200 شركة''.

وأوضح أن هذه الشركات تمثل معظم القطاعات التى ستركز عليها الحكومة المصرية فى عرض الفرص الاستثمارية ومنها القطاع الصناعى والزراعى والتجارى والطاقة والاتصالات، وسوف يكون الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيسًا لوفد مجلس الغرف السعودى والشيخ صالح كامل رئيس لوفد مجلس الأعمال السعودى المصرى.

وأضاف درويش، ''أن المؤتمر يستهدف تحسين مناخ الاستثمار فى مصر وإزالة العقبات التى تعرقل العملية الاستثمارية فى مصر وعرض الصيغة النهائية لقانون الاستثمار، بخلاف عرض الفرص الاستثمارية بالقطاعات المختلفة''.



موضوعات متعلقة


محمد الراجحى يترأس وفد رجال الأعمال المشارك فى قمة شرم الشيخ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة