علاء الكحكى: علينا الدفع نحو إعلام تنموى يدعم مسيرة الاقتصاد المصرى

الجمعة، 13 مارس 2015 01:52 م
علاء الكحكى: علينا الدفع نحو إعلام تنموى يدعم مسيرة الاقتصاد المصرى علاء الكحكى
كتب دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجل الأعمال والإعلامى علاء الكحكى، رئيس مجلس إدارة شركة ميديا لاين، ومالك قنوات النهار، أهمية المؤتمر الاقتصادى الذى ينعقد اليوم بنجاح كبير يؤكد أن مصر فى الطريق الصحيح نحو التنمية.

وأشار الكحكى فى تصريحات له من شرم الشيخ إلى أن دور الإعلام مهم جدا فى المرحلة القادمة، لما له من تأثير على رسم خرائط المستقبل السياسى والاقتصادى ودعم الحوار المجتمعى وتقديم الحقائق للرأى العام.

وأشار علاء الكحكى إلى أن هناك العديد من الأفكار الإعلامية داعيا إلى توسيع الاستثمار فى مجالات الإعلام، وأن يتوجه الإعلام أكثر نحو التنمية والإعلام التنموى، بما يسلط الضوء على فرص الاستثمار، وإمكانات التوسع الحضارى والاجتماعى بما يجعل الإعلام كاشفا للفرص والتحديات.

وقال رئيس شركة ميديا لاين، إن المؤتمر الاقتصادى الذى بدأ اليوم يعطى مؤشرا مهما على نجاح المسيرة المصرية وخارطة الطريق الاقتصادية متوازية مع الخارطة السياسية التى تكتمل بالانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الإعلام الحقيقى يمكنه أن يلعب دورا مهما فى دعم مسيرة الاقتصاد باعتبار الإعلام شريكا أساسيا فى مسيرة التنمية ودعم الاقتصاد، وتسليط الضوء على الفرص والخرائط التنموية، فضلا عما يمكن أن يقوم به الإعلام فى تنشيط السياحة كرافد رئيسى من روافد الاقتصاد والتنمية، فضلا عن كون الاستثمار فى الإعلام فى حد ذاته يمثل نشاطا مهما لجذب الاستثمارات، كنشاط مهم خاصة فى مجالات صناعة الأخبار والمعلومات، وتطوير أدوات المعرفة والشفافية المعلوماتية بالمجتمع.




موضوعات متعلقة:


ولى العهد السعودى: المملكة تقف بشكل دائم ومستمر مع استقرار مصر


قادة العالم يتوافدون على المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ..السيسى يستقبل رؤساء الدول ولقاء مرتقب مع محمد بن راشد.. محلب يستقبل نظيره الإثيوبى ورئيس وزراء لبنان..وانتظار وصول ولى العهد السعودى وأمير الكويت


سلطان الجابر:الحضور الكبير بالمؤتمر الاقتصادى يعكس اهتمام العالم بنجاح مصر



السيسى يستقبل محمد بن راشد ال مكتوم فى مطار شرم الشيخ


السيسى يستقبل نظيره الفلسطينى بمطار شرم الشيخ للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى


خطأ جون كيرى الكارثى فى كلمته: لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل إسرائيل


قصة أهم حدث اقتصادى فى تاريخ مصر الحديث.. بدأ بدعوة من العاهل السعودى الراحل لعقد مؤتمر للمانحين.. و"السيسى" طالب بتحويله إلى "دافوس" اقتصادى مصرى.. والحكومة تستعد بحزمة تحفيزات للمستثمرين


الشركة الصينية المنفذة للقطار السريع ترصد استثمارات بـ10 مليارات دولار


عرض فليم تسجيلى بمائدة إفطار "كيرى" يوضح التعاون بين مصر وأمريكا


"جنرال إلكتريك": توريد 34 توربينا غازيا لمصر من إجمالى 46 توربينا


مدير عام صندوق النقد الدولى تصل شرم الشيخ للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة