ننفرد بنص قرار وزارة الصحة بتنظيم صرف "سوفالدى" المصرى بالصيدليات

الجمعة، 13 مارس 2015 02:30 ص
ننفرد بنص قرار وزارة الصحة بتنظيم صرف "سوفالدى" المصرى بالصيدليات سوفالدى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينفرد "اليوم السابع" بنشر نص قرار وزير الصحة رقم 192 لسنة 2015، بشأن ضوابط تنظيم صرف عقار "سوفالدى" المصرى المختص بعلاج مرضى فيرس سى من الصيدليات.

وقالت المادة الأولى من قرار تنظيم صرف عقار سوفالدى المصرى من الصيدليات، "تعتبر المستحضرات الخاصة بعلاج الالتهاب الكبدى سى من تلك المستحضرات المنصوص عليها بالقانون رقم 127 لسنة 155 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة، والتى لا يجوز جلبها أو إنتاجها أو توزيعها أو بيعها إلا بضوابط.

وجاء بالضوابط، أنه لا يجوز صرف المستحضر إلا بتذكرة طبية معتمدة مذكور بها بروتوكول العلاج الموصوف من طبيب متخصص مختومة وعليها دمغة طبية، وذلك طبقا لضوابط العلاج المرفقة والموضوعة من قبل اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

وشملت ضوابط صرف سوفالدى المصرى من الصيدليات، أن يكون بالتذكرة الطبية اسم المريض واسم الدواء ونوعه وكميته ومدة العلاج "3 شهور، 6 شهور" وأسماء الأصناف المطلوب صرفها مع الدواء طبق الضوابط لضوابط العلاج الموضوعة.

وجاء بالضوابط أيضًا "عند رغبة الصيدلى فى استلام دفعة من عقار السوفويبوفير أو ما يماثله يقوم بتقديم طلب إلى الإدارة العامة للصيدلة التابعة للإدارة الطبية المختصة أو لمديرية الشئون الصحية المختصة حسب الأحوال، على أن يكون الطلب مختومًا بخاتم الصيدلية محددا به اسم العقار المطلوب واسم الشركة المنتجة والكمية المطلوبة، وبعد اعتماد الطلب من الإدارة المختصة يقوم الصيدلى باستلام الكمية المطلوبة من فرع شركة التوزيع بنفسه أو بوكيل عنه".

- 2015-01 - اليوم السابع

- 2015-01 - اليوم السابع


قرار وزارة الصحة بتنظيم صرف

قرار وزارة الصحة بتنظيم صرف "سوفالدى" المصرى بالصيدليات




موضوعات متعلقة:



"الصحة" تصدر قرارا ينظم صرف "سوفالدى" المصرى للمرضى من الصيدليات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة