ناصف ساويرس يعلن عن منحة دراسية جديدة للمصريين بجامعة شيكاغو

السبت، 14 مارس 2015 02:49 م
ناصف ساويرس يعلن عن منحة دراسية جديدة للمصريين بجامعة شيكاغو ناصف ساويرس
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق ناصف ساويرس برنامج منحة دراسية جديدة للطلاب المصريين المتميزين والموهوبين أكاديمياً للدراسة بجامعة شيكاغو، وأعلن ناصف ساويرس ورئيس جامعة شيكاغو روبرت زمر عن إطلاق البرنامج أثناء مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى شرم الشيخ اليوم 14 مارس 2014.

ويطلق على هذا البرنامج "برنامج منحة أنسى ساويرس الدراسية"، والذى سيمنح للطلاب المصريين المقبولين مِنح دراسية كاملة للدراسة بجامعة شيكاغو.
وأعلن ناصف ساويرس اليوم عن المنحة والبالغ قدرها إجمالى مبلغ 20مليون دولار أمريكى مع روبرت جيفرى زيمر رئيس جامعة شيكاغو بمؤتمر مصر الاقتصادى، الذى دعا إليه الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بمدينة شرم الشيخ.

ويعتبر هذا البرنامج من أحدث المنح الدراسية التى قام ناصف ساويرس بتمويلها، والتى تشمل أيضاً برنامج منحة أنسى ساويرس الدراسية للحصول على درجة الماجستير فى الهندسة أو إدارة الأعمال للجامعات المصرية المقبولة لدى أفضل الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية، وبرنامج تبادل الطلاب بين جامعة القاهرة وجامعة شيكاغو لعام واحد.

وتم إطلاق برنامج منحة أنسى ساويرس الدراسية فى عام 2000 والذى سمح لأكثر من 70 طالباً مصرياً بالحصول على تعليم ذى مستوى عالمى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وسمح برنامج تبادل الطلاب بين كلٍ من جامعة القاهرة وجامعة شيكاغو لأكثر من 40 طالب من جامعة القاهرة بالإستفادة من الدراسة فى جامعة شيكاغو لمدة عام كامل.

ومن ضمن شروط الالتحاق ببرامج المنح الدراسية تعُهد والتزام المستفيدين من تلك البرامج بالعودة إلى مصر بعد الحصول على الشهادة والعمل بها لمدة عامين بحد أدنى وذلك لضمان استفادة مصر بنتائج المستوى التعليمى العالمى الحاصلين عليه.

وعلق ناصف ساويرس فى هذا الصدد قائلاً، "يعتبر منح طلاب مصر اللامعين فرصة الحصول على مستوى تعليمى عالمى ضرورياً لتسليح مصر بقادة مستقبل ذو كفاءة عالية وخلفية تعليمية قوية، مما سيعود على مصر بثروة المعرفة والمساعدة فى دفع عملية تطوير اقتصادنا".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة