"الشبابية" بالأقصر تستضيف الأفارقة المشاركين فى مهرجان السينما الأفريقية

الإثنين، 16 مارس 2015 04:54 م
"الشبابية" بالأقصر تستضيف الأفارقة المشاركين فى مهرجان السينما الأفريقية الأفارقة المشاركون بالمهرجان
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف المدينة الشبابية الدولية بالأقصر الطلاب الأفارقة الدارسين بالجامعات المصرية وأبناء الجاليات الأفريقية لدى جمهورية مصر العربية لمشاهدة فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى دورته الرابعة والمقام خلال الفترة من 16-21 مارس الجارى بمحافظة الأقصر.

أوضح مكتب الشباب الأفريقى بوزارة الشباب والرياضة أنه تم التنسيق مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة وإدارة المهرجان لإشراك الطلاب الأفارقة وأبناء الجاليات الأفريقية لدى مصر فى فعاليات المهرجان لاطلاعهم على الثقافات الأفريقية المختلفة والتنوع الذى تمتاز به الأفلام الأفريقية المقدمة بالمهرجان.

وأشار مكتب الشباب الأفريقى، إلى أن المدينة الشبابية بالطود استقبلت اليوم الاثنين أفارقة ممثلين عن دول رواندا، تنزانيا، جمهورية جنوب السودان، جمهورية الصومال الفيدرالية، جمهورية الكونغو الديمقراطية، تشاد، أفريقيا الوسطى، السودان، أوغندا، كينيا، إثيوبيا، بروندى، السنغال، إريتريا، بالإضافة إلى استضافة الدكتورة آمنة فزاع، مدير الاستشارات والتدريب بالجمعية الأفريقية.

ذكر مكتب الشباب الأفريقى أن شباب الدولة الأفريقية سيشهدون فعاليات المهرجان فى دورته الرابعة من أفلام طويلة وقصيرة وتسجيلية وروائية، إلى جانب حضور عدد من الورش والندوات ومعارض الفن التشكيلى.

يذكر أن الافتتاح الرسمى للمهرجان سيتم اليوم بقاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر بمشاركة 31 دولة أفريقية، وعشر دول تنتمى لقارات العالم المختلفة، بتنظيم مؤسسة شباب الفنانين المستقلين، وبدعم من وزارات الشباب والرياضة والثقافة والسياحة والخارجية ونقابة المهن السينمائية وبالتعاون مع محافظة الأقصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة