الأجهزة التنفيذية تشن حملة لإغلاق مقاهى وسط القاهرة

الأربعاء، 18 مارس 2015 03:18 م
الأجهزة التنفيذية تشن حملة لإغلاق مقاهى وسط القاهرة صورة أرشيفية
كتبت - منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الأجهزة التنفيذية، برئاسة اللواء طارق الجميل رئيس الإدارة المركزية لمرافق القاهرة، اليوم حملة لإخلاء مقاهى وسط القاهرة بحضور رئيس حى عابدين المهندس جمال محى.

وأكد اللواء طارق الجميل رئيس الإدارة المركزية لشرطة مرافق العاصمة، أن الإخلاء التام للمقاهى سيعقبه غلق وتشميع، وأن ما تم غلقه بالتنسيق مع رئيس حى عابدين بلغ حتى الآن 6 مقاهى وجارى استكمال غلق باقى المقاهى .

وأكد عصام الشريف صاحب مقاهى فى منطقة البورصة بوسط البلد، لـ"اليوم السابع" أن المنطقة تشمل 35 مقهى، يعمل بكل منها حوالى 20 فردا، وفوجئوا بقرارات الإخلاء والغلق صباح اليوم، الأمر الذى يشرد أكثر من 700 أسرة.

وأوضح عصام أنه لم يتم إخطارهم بالإخلاء الإدارى والشرطة ترفض إثبات المحتويات التى تمت مصادرتها، مؤكدا أن أغلب المقاهى مؤجرة من أصحاب العقارات، وأنهم لا يمانعون فى الإخلاء بعد إيجاد البديل، أو تقنين الأوضاع .

يذكر أن الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، استقبل أمس الثلاثاء اللواء أسامة بدير مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، واللواء خالد عبد العال حكمدار العاصمة، ومدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء خالد يحيى، ومدير شرطة المرافق اللواء طارق الجميل، لمناقشة الانضباط فى الشارع وإدارة حركة المرور والتصدى لمخالفات سيارات السيرفيس .

وناقش الاجتماع أهمية التصدى للبؤر الإجرامية فى القاهرة، ومواجهة مخالفات البناء، والتعدى على أملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص، واتفق الحضور على عقد اجتماعات دورية، لمتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات، وتحديد جداول زمنية للانتهاء من كل موضوع على حدة، حتى يشعر أبناء القاهرة وزوارها بتحسن ملحوظ فى الأمن والانضباط.



موضوعات متعلقة..


- محافظ القاهرة ومدير أمن العاصمة يبحثان قضايا الانضباط ومخالفات البناء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة