محافظ القاهرة يفتتح مركز معلومات الشبكات بحى حلوان لخدمة الأهالى

الخميس، 19 مارس 2015 02:23 م
محافظ القاهرة يفتتح مركز معلومات الشبكات بحى حلوان لخدمة الأهالى جلال السعيد محافظ القاهرة
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، اليوم الخميس، الفرع السابع لمركز معلومات شبكات القاهرة، بحى حلوان، والذى يخدم أحياء حلوان والمعصرة والتبين و15مايو بتكلفة سبعة ملايين جنيه.

واستمع الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، لشرح تفصيلى من سهير عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مركز معلومات شبكات القاهرة، عن آليات العمل.

وقالت سهير عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مركز معلومات شبكات القاهرة، خلال شرحها لمحافظ القاهرة، للأعمال التى يقوم بها المركز، إن المركز شارك فى إنشاء مطار القاهرة، ومطار الملك عبد العزيز بالسعودية، وعدد كبير من ميادين مصر، والمركز حاصل على شهادة الأيزو الدولية، مناشدا المواطنين باللجوء إلى المركز قبل أعمال البناء للحفاظ على البنية التحتية التى تكلف الدولة الكثير من الأموال.

وقال الدكتور جلال مصطفى سعيد، إن فرع حلوان تم إنشاؤه بتمويل من وزارة التعاون الدولى حيث تم الانتهاء من التجهيزات خلال شهر أكتوبر الماضى وبدأ التشغيل التجريبى فى ديسمبر الماضى.

وأضاف المحافظ خلال افتتاح المركز اليوم، بحلوان، أن مركز معلومات شبكات القاهرة الرئيسى أنشئ فى عام 1988 للحفاظ على البنية التحتية للعاصمة التى تقدر بحوالى 100 مليار جنيه وتشمل شبكات المياه والصرف الصحى والغاز والتليفونات والكهرباء والأنفاق ويساعد أيضا فى تطوير هذه الشبكات وصيانتها وتأمينها أثناء الحفر لوضع مرفق جديد بالإضافة إلى أعمال الرفع المساحى عند التخطيط لإنشاء مدن ومشروعات جديدة.

وأكد الدكتور جلال سعيد، أنه يحظر على الشركات القائمة على أعمال المرافق كالمياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز وغيرها القيام بأى أعمال حفر دون الحصول على التراخيص اللازمة من الحى المختص بعد موافقة مركز معلومات شبكات المرافق من الناحية الفنية حفاظاً على مرافق القاهرة من التخريب، وحرصاً على المال العام ومراعاة لمصالح المواطنين التى قد تتأثر من قطع المرافق .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مركز معلومات الشبكات لديه ستة فروع تغطى النطاق الجغرافى للمناطق الأربعة لمحافظة القاهرة، حيث يخدم المنطقة الشمالية مركز شبكات فرع شبرا والمنطقة الغربية يخدمها مركز شبكات الأوبرا والمنطقة الشرقية يخدمها 3 فروع لكبر مساحتها هم شرقية (1) و(2) ومدينة نصر، أما المنطقة الجنوبية فقد كان يخدمها مركز شبكات المعادى .

وأضاف المحافظ أنه تم إنشاء فرع حلوان لخدمة المنطقة الجنوبية، بالإضافة لفرع المعادى للتيسير على المواطنين نظراً لكبر مساحة المنطقة الجنوبية والتوسع العمرانى الحادث فيها وزيادة عدد المشروعات التى تقام بها.

وأكد الدكتور جلال سعيد، أن مركز معلومات شبكات القاهرة يحظى بسمعة طيبة فى داخل مصر وخارجها حيث استعانت بعض الدول العربية بخبرات المركز للقيام بالعديد من أغراض المسح قبل البدء فى إقامة المشروعات كما ساهم المركز فى إنشاء مركز شبكات معلومات المرافق بالخرطوم وفى عدد من المحافظات المصرية .

وشهد الافتتاح جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة واللواء السيد إبراهيم نصر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وسهير عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مركز معلومات شبكات القاهرة وهويدا صدقى ممثل وزارة التعاون الدولى .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة