بالفيديو.. طلاب الجامعة الألمانية يرقصون على أنغام "صليل الصوارم" الداعشى

السبت، 21 مارس 2015 02:50 ص
بالفيديو.. طلاب الجامعة الألمانية يرقصون على أنغام "صليل الصوارم" الداعشى رقص طلاب الجامعة الألمانية
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على غرار أغنية “happy” التى انتشرت بين طلاب الجامعات ورقص عليها الطلاب والطالبات كنوع من المرح وكسر الروتين اليومى للدراسة واستذكار الدروس، تكررت خلال الأيام القليلة الماضية لكن مع إضافة أهداف جديدة، حيث تراقص طلاب وطالبات الجامعة الألمانية على نغمات نشيد التنظيم الإرهابى "داعش".

إلى جانب كسر الروتين اليومى للمذاكرة، لجأ طلاب وطالبات الجامعة الألمانية كما سبقهم الكثير من المصريين إلى السخرية من التنظيم الإرهابى، الذى اختار نشيدا جهاديا يبثه مع كل عملية قتل يقوم بها، على نغمات متماثلة فى الوزن والقافية هى أقرب للمهرجانات الشعبية التى يعشقها الكثير.

وبدأ الفيديو الذى بثه طلاب الجامعة الألمانية على الإنترنت بلقطة عامة للجامعة تبعتها رقصات متتابعة منتظمة وعشوائية من الطلاب والطالبات والعاملين بالجامعة على نغمات النشيد الجهادى، حيث أنهى الطلاب الفيديو بإمضاء "أشباح الألمانية".

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، تداولوا فيديو لثلاثة مصريين يقومون بالرقص على نشيد "صليل الصوارم" بعد تحويله إلى مهرجان شعبى، الذى لاقى تفاعلاً كبيرًا معه وشن موجة من الكوميديا بين المتداولين، مؤكدين أنها النسخة الشعبية للنشيد.

ومن العبارات الساخرة أيضًا التى ركبها النشطاء على النشيد: "صليل الصورام يا أرض النعم.. يا مهد الحضارة يا بحر الكرم"، و"صليل الصوارم نشيد الحفاة".





موضوعات متعلقة:



- أروع 10 فيديوهات ساخرة عن نشيد داعش.. فيديوهات "صليل الصوارم" تتخطى "بشرة خير".. والمصريون يحطمون أسطورة التنظيم ويحولون نشيده لمهرجان شعبى.. ويسخرون: "البغدادى نفسه هتلاقيه بيرقص"


- بالفيديو والصور.. رواد مواقع التواصل يسخرون من نشيد "صليل الصوارم" الداعشى.."الزعيم" يحصل على نصيب الأسد.. وصوفينار منسجمة.. ومحمود عبدالعزيز وهنيدى وجزلئوم واللمبى وعلاء ولى الدين أشهر الراقصين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة