أشرف سالمان: قضينا على 60% من مشاكل المستثمرين

الأحد، 22 مارس 2015 11:24 م
أشرف سالمان: قضينا على 60% من مشاكل المستثمرين أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إنه تم القضاء على 60% من مشاكل المستثمرين العالقة على مدار الفترات السابقة، لاسيما أن هناك مشاكل لا تزال للآن، ولكن هناك لجنة لتسوية عقود المنازعات ولجنة أخرى لفض المنازعات وهذا هو الدور الرئيسي لوزارة الاستثمار فى حل المشاكل الدائمة للمستثمرين، وهناك جدية فى ذلك حتى لا يتكبد الشعب خسائر أخرى.

وأكد وزير الاستثمار المصرى، أن هيئة الاستثمار هى الأساس فى الفترة المقبلة، لذلك تلجأ الوزارة إلى تقويتها لتصبح المحور الرئيسي للوزارة، موضحا أن هيئة الاستثمار هى من ستقوم بالعمل الرئيسيى فى الخريطة الاستثمارية لمصر.

وأضاف سالمان خلال حواره مع أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك تفاوض لحل المشاكل الخاصة بالمستثمرين لدى التحكيم الدولي، لاسيما أنه كان هناك 25 قضية خاصة بالمستثمرين ولكن تم انهاء 14 قضية منهم وهناك تفاوض على 5 آخرين حالياً، فضلا عن وجود جدية لتسوية جميع المنازعات فى تلك القضايا.

وأوضح وزير الاستثمار أن القانون الجديد للاستثمار وضع آلية آليات لفض المنازعات أمام اللجان التى أنشأتها وزارة الاستثمار حتى لا يلجأ المستثمر إلى المحاكم الدولية، مضيفاً "قادرين على حل المشكلات ومش هنكبد البلد خسائر".

وأشار أشرف سالمان، إلى أن الجهاز الإدارى فى الدولة معقد لاسيما أن هناك بيروقراطية كبيرة لذلك تلجأ وزارة الاستثمار إلى ثورة إدارية داخلها.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر المحروسة

لا تنسى المصريين وكوارث البورصة المصرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة