الدفراوى: إنفراجه فى شحنات التبغ الخام بعد توفير "المركزى" للدولار

الإثنين، 23 مارس 2015 06:22 م
الدفراوى: إنفراجه فى شحنات التبغ الخام بعد توفير "المركزى" للدولار صورة أرشيفية للسجائر
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمرو الدفراوى عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية رئيس مصنع أدخنة الدفراوى، على وجود انفراجه فى موافقات البنك المركزى من الدولار للمستوردين والبدء فى دخول الشحنات المتوقفة فى الموانىء من التبغ الخام، وهو ما أنقذ من حدوث نقص فى أنواع من السجائر داخل السوق المصرية.

وأضاف الدفراوى فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع "، أن ارتفاع أسعار السجائر بعد فرض القرارات الضريبية الأخيرة، تسبب فى تحول عدد من المواطنين إلى استخدام الأنواع الأقل سعر لحين استقرار الأسعار، كما أدى إلى انتشار ظاهرة الدخان الشعر وورق"البفره" بديلا عن شراء السجائر بأسعار مرتفعه.

وأشار الدفراوى، إلى هناك ارتفاع فى مبيعات المصانع التى تنتج "الدخان الشعر" خاصة فى محافظات الصعيد والشرقية وغيرها، بسبب إقبال المواطنين على شرائه وانخفاض أسعاره ، بديلا عن ارتفاع أسعار السجائر.


يذكر أن مصر تعد من الدول المحرم فيها زراعة الدخان هى والسعودية وإنجلترا، إلا أنه مسموح بزراعته فى باقى دول العالم التى تستورد منها مصر، لافتا إلى أن هناك مرسوم فى مصر منذ عهد محمد على يحرم من زراعة الدخان فى مصر بسبب قلة مساحات الاراضى الزراعية ونقص المياه المستخدمة فى الزراعة أن الدولة تفضل زراعة السلع الزراعية بدلا من الدخان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة