الرئاسة: "إعلان المبادئ" يؤسس لمرحلة مهمة بين مصر والسودان وإثيوبيا

الإثنين، 23 مارس 2015 10:19 م
الرئاسة: "إعلان المبادئ" يؤسس لمرحلة مهمة بين مصر والسودان وإثيوبيا رئاسة الجمهورية
رسالة أديس أبابا- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن إعلان المبادئ الذى تم التوقيع عليه فى الخرطوم، الاثنين، يحافظ على كافة حقوقنا المائية ويتسق مع القانون الدولى بما يتعلق بالأنهار المائية، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق يؤسس لمرحلة مهمة بين مصر والسودان وإثيوبيا.

وأضاف السفير علاء يوسف، فى تصريحات اليوم، الاثنين، لمحررى رئاسة الجمهورية المرافقين للرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال زيارته للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن إعلان المبادئ تم عرضه على اللجنة العليا لمياه النيل بمشاركة كافة الوزراء والخبراء، وتم إقراره مساء أمس.

وأوضح أن إعلان المبادئ تضمن عشرة عناصر رئيسية، أبرزها الالتزام بنتائج الدراسات التى سيقوم بها الخبراء الدوليون فيما يتعلق بسد النهضة فقط، وليس بمياه النيل بشكل عام، كما أنه يحافظ على حقوق الآخرين، ومن ناحية أخرى، يضم مبادئ فنية من ناحية الالتزام بنتائج دراسات الخبراء فيما يتعلق بإنشاء الخزان وملئه وإدارته، مؤكدًا أن إعلان المبادئ يرسخ لأساس مهم جدًا فيما يتعلق بالمرحلة المقبلة بين الدول الثلاث والارتقاء بآفاق أرحب.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة، على أن المرحلة المقبلة ستشهد تعزيز التعاون بين الدول الثلاث فى كافة المجالات، ومن بينها مجال الكهرباء والطاقة، خاصة أن الهدف الرئيسى لسد النهضة هو توليد الطاقة الكهربائية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة