رئيس ألمانيا: حادث طائرة "إيرباص" جسيم.. وأشكر كل من ساعد المتضررين

الثلاثاء، 24 مارس 2015 05:32 م
رئيس ألمانيا: حادث طائرة "إيرباص" جسيم.. وأشكر كل من ساعد المتضررين الرئيس الألمانى يوأخيم جاوك
ليما (وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الرئيس الألمانى يوأخيم جاوك عن صدمته إزاء حادث سقوط طائرة تابعة لشركة جيرمان وينجز الألمانية جنوبى فرنسا اليوم الثلاثاء، وقال جاوك الذى يقوم حاليا بزيارة لبيرو:"بصدمة كبيرة علمت بالحادث الجسيم" معربا عن مواساته لأقارب وأصدقاء جميع الضحايا.

ونقل المكتب الرئاسى عن جاوك شكره لكل الذين قدموا مساعدات فى مختلف المواقع وكل الذين وقفوا إلى جوار المتضررين من الحادث، كانت طائرة جيرمان وينجز سقطت قبل ظهر اليوم وهى فى طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف وتجرى السلطات فى ألمانيا وفرنسا التحريات للتوصل إلى أسباب سقوط الطائرة.

من جانبه أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأزمات بوزارة الخارجية الألمانية لمتابعة تفاصيل كارثة سقوط طائرة جيرمان ونجز الألمانية بجنوب فرنسا.

وأوضح شتاينماير فى مؤتمر صحفي اليوم أن وزارة الخارجية الألمانية على تواصل مع السلطات الفرنسية ، وأن هناك اتصالا دائما بينه شخصيا وبين وزير الخارجية الفرنسي لاورنت فابيوس ، وقال :" نتعاون بشكل وثيق للوقوف على تداعيات تلك الكارثة" .

وأعرب شتاينماير عن شكره للحكومة الفرنسية لسرعة التفاعل مع الأزمة ، كما أعرب عن خالص مواساته ودعمه لأسر ضحايا ركاب الطائرة، وكان الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند قد صرح اليوم فى مؤتمر صحفي بأنه أيا من الركاب وأفراد الطاقم لم ينج من حادث تحطم طائرة إيرباص تابعة لشركة جرمان وينجز الألمانية صباح اليوم الثلاثاء في جبال الألب الفرنسية وهي تقل 148 راكبا.

وقال أولاند : " إن ظروف الحادث تدعو إلى الاعتقاد بأنه لن يكون هناك أي ناجين .. لا سيما وأن الطائرة سقطت في منطقة يصعب الوصول إليها"، وقال مصدر أمني إن الطائرة المنكوبة تابعة لشركة "جيرمان وينجز" المتفرعة عن لوفتهانزا، وكانت تقوم برحلة بين برشلونة (إسبانيا) ودوسلدروف (ألمانيا).

وقال مسئول في مصلحة الطيران المدني الفرنسي إن الطائرة فقدت من شاشات الرادار ، وكانت تقل 142 راكبا وستة من أفراد الطاقم ، وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية العثور على حطام من الطائرة قرب بلدة بارسيلونيت في جنوب شرق فرنسا

إضافة


من جانبها قالت شركة ايرباص لصناعة الطائرات إن الطائرة ايه 320 التابعة لشركة جيرمان وينجز الألمانية التى سقطت قبل ظهر اليوم الثلاثاء فى جنوب فرنسا كان قد تم تسليمها إلى شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا (المالكة لجيرمان وينجز) عام 1991 وبلغت ساعات طيرانها 58 ألف و300 ساعة خلال نحو 46 ألف و700 رحلة.

وأوضحت الشركة فى هامبورج أن الطائرة المنكوبة التى تحمل رقم إنتاج 147 تعد بذلك واحدة من أقدم طائرات ايه 320 التى لا تزال تعمل، وأضافت ايرباص أن إجمالى ما وردته من هذا الطراز بلغ حتى الآن 3889 طائرة منها 3660 طائرة لا تزال تعمل، ولفتت ايرباص إلى أنها أرسلت فريقا تقنيا لمعاونة السلطات الفرنسية فى كشف ملابسات سقوط الطائرة.

كانت طائرة جيرمان وينجز سقطت قبل ظهر اليوم جنوبى فرنسا وهى فى طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف، قالت شركة جيرمان وينجز الألمانية للطيران إن طائرتها التي تحطمت فوق جبال الألب الفرنسية ظهر اليوم الثلاثاء انحدرت بشكل حاد لمدة ثماني دقائق قبل أن تسقط على الأرض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة