فى أول مجلس تنفيذى برئاسته..

محافظ بنى سويف: ترخيص خطوط سرفيس جديدة وتخصيص أراضى إسكان لحديثى الزواج

الثلاثاء، 24 مارس 2015 12:36 م
محافظ بنى سويف: ترخيص خطوط سرفيس جديدة وتخصيص أراضى إسكان لحديثى الزواج جانب من اجتماع المجلس التنفيذى
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار محمد سليم، محافظ بنى سويف، اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الحالية مرحلة العمل الميدانى فى الشارع، مشددا على ضرورة تواجد كل القيادات كبيرة كانت أم صغيرة مطلوب تواجدها بين الجماهير والتعامل مع المشكلة فى مكانها وعدم العيش فى جزر منعزلة عن المواطنين ومشاكلهم، مشددا على رؤساء المدن بتحمل مسئولية المواقع التى يشغلونها، لافتا إلى أن المناصب بصفة عامة لم تعد ترفا أو رفاهية كما كانت فى الماضى، مضيفا أن كل رئيس مدينة يجب أن يقتحم المشكلة، ويتعامل معها باعتباره محافظا فى مدينته، ملما بمشاكلها ومتواصلا مع المواطنين ولديه رؤية لوضع الحلول وآلية للتنفيذ.

جاء ذلك خلال ترأسه لأول جلسة لاجتماع المجلس التنفيذى بعد توليه المسئولية محافظا للإقليم، بحضور اللواء محمد أبو طالب مدير الأمن، فضلا عن رؤساء المدن ومديرى المديريات والمصالح الحكومية.

حيث ناقش المحافظ الموقف المالى والتنفيذى لخطة التنمية المحلية للعام المالى 2014/2015م فى الفترة من 1/7/2014م حتى 23/3/2015م، باعتماد إجمالى 171 مليونا موزعة بين اعتماد حكومى بمقدار 106 ملايين جنيه وتمويل ذاتى 65 مليون جنيه للإنفاق على أنشطة مد وتدعيم الكهرباء ورصف طرق، وتحسين البيئة والنظافة العامة والأمن والإطفاء والمرور، وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، بالإضافة إلى أنشطة تنمية المرأة والأنفاق والمعديات.

وافق المجلس على مذكرة الشئون القانونية بالمحافظة بشأن تضمين قرارات التخصيص الصادرة للمشروعات ذات النفع العام مدة زمنية محددة لتنفيذ هذه المشروعات والمنشآت، وذلك بتحديد سنة واحدة لمشروعات الجمعيات الأهلية و3 سنوات لمشروعات الجهات الحكومية، وفى حالة عدم الالتزام بهذه المدد يعتبر قرار التخصيص لاغياً وكأن لم يكن.

كما وافق المجلس على تخصيص مساحة 2 فدان لإنشاء عمارات سكنية بناحية قرية سدس بمركزببا، بعد التأكد من استيفاء كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من خريطة مساحية ومحضر معاينة ورسم كروكى وغيرها من الأوراق المطلوبة لصحة قرار التخصيص، بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص الدور الأول العلوى فوق مبنى السوق التجارى بمدينة الفشن بمساحة (259م) لبناء مكتب للقوى العاملة لذوى الاحتياجات الخاصة لاستخراج شهادات قيد طالبى العمل.

صدّق المجلس على ترخيص عدد 15 سيارة (فان) 7 ركاب للعمل سيارات سرفيس بالأحياء السكنية والمناطق الصناعية بمدينة بنى سويف شرق النيل مع تحديد تعريفة الركوب بقيمة واحد جنيه.

وافق المجلس على تخصيص جزء من مساحة الـ53 فداناً مدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل، لإقامة مشروع سكنى لحديثى الزواج بعد نقل أصول هذه المساحة من هيئة المجتمعات إلى المحافظة، بالإضافة إلى استغلال مساحة 24 ألف م2 بناحية بنى سليمان بعد إزالة التعديات عليها لضمها مشروع إسكان حديث الزواج، حيث يتضمن هذا المشروع إقامة 1500وحدة سكنية مساحة الوحدة 75م كاملة التشطيب مع الاتجاه نحو التوسع فى المشروع للوصول إلى 4000 وحدة، وذلك بالتعاون بين المحافظة وبنك التمويل العقارى تحت رعاية وإشراف وزارة الإسكان. كما وافق المجلس على تخصيص 10 أفدنة أملاك دولة بناحية طما فيوم بأهناسيا لإقامة عمارات لمشروع الإسكان الاجتماعى.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ف ح د

بالتوفيق ونداء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة