هيئة الثقافة والآثار بالبحرين تدعو للتفاعل مع أسبوع المتاحف على تويتر

الثلاثاء، 24 مارس 2015 10:00 م
هيئة الثقافة والآثار بالبحرين تدعو للتفاعل مع أسبوع المتاحف على تويتر متحف البحرين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك ألفا متحف فى 58 بلدا فى مبادرة أسبوع المتاحف "ميوزيوم ويك" التى أطلقتها خدمة "تويتر" للترويج للمؤسسات الثقافية بين الثالث والعشرين وحتى التاسع والعشرين من مارس، والتى سيتسنى لمحبى الفن والثقافة من خلالها إشباع فضولهم طوال الأسبوع بفضل هاشتاغ، أووسم "ميوزيوم ويك" أى أسبوع المتاحف.

وتدعو هيئة البحرين للثقافة والآثار الجمهور البحرينى للمشاركة والتفاعل عبر هذا الوسم، لنشر أجمل الحكايات والتجارب المتعلقة بمتحف البحرين الوطني، الذى يشهد إلى جانب مقتنياته، عروض متحفيّة من بينها معرض النساء الأمازيغيّات فى المغرب الذى يقام بالتعاون مع مؤسسة إيف سان لوران الفرنسية، ومتحف موقع قلعة البحرين الذى يشهد العديد من الفعاليات الثقافية والجماهيرية التى يمكن مشاركتها مع مغردى العالم، كى يكون المغردون البحرينيون والمقيمون شركاء فى الترويج الثقافى والسياحى للمملكة وسفراء لتاريخها عبر فضاء الافتراض المفتوح للعالم.

وسيكون بإمكان مدراء المتاحف المشاركة، وبإمكان والزوار نشر رسائل قصيرة عن المعارض الجارية وتشاركها مع العالم أجمع. ويتضمن البرنامج عدة فعاليات، من اختبارات المعارف وجلسات أسئلة وأجوبة. ودورة العام 2015 من أسبوع المتاحف هى الثانية من هذا القبيل وهى عالمية ومجانية ومفتوحة للجميع. وستسجل بالكامل وتحفظ حتى العام 2035 فى متحف فى باريس، "لتقدم للأجيال المقبلة"، بحسب "تويتر".


موضوعات متعلقة..

- "الآثار" تكشف عن أقدم إصابة بسرطان الثدى لسيدة فرعونية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة