"المصريين الأحرار" يؤكد دعمه لإجراءات القيادة السياسية بشأن اليمن

الخميس، 26 مارس 2015 10:18 م
"المصريين الأحرار" يؤكد دعمه لإجراءات القيادة السياسية بشأن اليمن مقاتلات سعودية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حزب المصريين الأحرار فى بيان له منذ قليل، أن المكتب السياسى له عقد اجتماعًا طارئًا لدراسة الأحداث اليمن، ومشاركة مصر فى التحالف العربى المشترك لمحاربة الحوثيين فى اليمن، مؤكدًا دعمه للإجراءات التى اتخدتها القيادة السياسية دفاعًا عن الأمن القومى العربى باعتبار أن الأمن القومى المصرى لا يتجزأ عنه أو منه .

و أضاف البيان، أن الحزب يأمل أن يكون التدخل العسكرى مقدمة لفرض الحوار السياسى فى اليمن والتوصل من خلاله إلى ما يضمن وحدة اليمن جغرافيًا وسياسيًا، متابعًا: " التحرك العربى السريع تجاه الأزمة اليمنية ينبغى أن يكون مدخلاً لفتح ملفات الأزمات والصراعات المتفجرة فى العالم العربى وحسمها من خلال القمة العربية التى يتواكب انعقادها مع بلوغ الأحداث ذروتها فى هذه المرحلة".

وأكد الحزب فى بيانه، إيمانه بأن تشكيل القوة العربية المشتركة باتت ضرورة حتمية للتعامل مع الصراعات المتفجرة فى أنحاء عالمنا العربى وفق رؤية قومية متكاملة، مشيرًا إلى أنه يأمل أن تنتهى القمة إلى صياغة شكلها ومضمونها وآليات تحركها فى المنطقة، كما أكد الحزب ضرورة معالجة كل القضايا المتفجرة فى العالم العربى من منطلق وطنى – قومى بعيدًا عن عوامل الانقسام الأولى التى تفرق شعوب المنطقة .

ودعا الحزب فى ختام بيانه، كل الأحزاب المصرية إلى الحوار أملاً فى الخروج بموقف موحد يدعم القيادة السياسية فى جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار فى مصر والمنطقة أملاً فى التنمية المنشودة من أجل رفاهية شعبنا .


موضوعات متعلقة :


- "عاصفة الحزم" بداية لتشكيل قوة عربية موحدة.. خبراء: العرب قادرون على بناء قوة عسكرية لها عقيدة واحدة.. وهناك أخطار تحيط بالمنطقة يجب مواجهتها.. ويؤكدون: أمريكا تقدم إيران كقوة إقليمية طاغية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة