خلال حلقة نقاشية بالمركز الاقليمى للدراسات

خبراء يشيدون بنجاح مؤتمر شرم الشيخ والدعم العربى للاحتياطي الأجنبى

الخميس، 26 مارس 2015 12:05 ص
خبراء يشيدون بنجاح مؤتمر شرم الشيخ والدعم العربى للاحتياطي الأجنبى الدكتور عبد المنعم سعيد مدير المركز الاقليمى للدراسات
كتب عبد الحلم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من خبراء الاقتصاد بنجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، وما حققه من نتائج إيجابية لصالح الاقتصاد المصرى.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية عقدها مساء اليوم المركز الإقليمى للدراسات الإستراتيجية، تحت عنوان "الانعكاسات المُحتملة لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى".

أدار الحلقة الدكتور عبد المنعم سعيد مدير المركز الاقليمى للدراسات الإستراتيجية والدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الأسبق .

وتحدث فيها الدكتور فرج عبد الفتاح استاذ الاقتصاد بمعهد الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، وقال إن نجاح المؤتمر لم يكن وليد اللحظة، وإنما كان نتيجة التخطيط السليم له ومنذ تولى الرئيس السسيى المسؤلية.

وأضاف أن من عوامل نجاح المؤتمر زيارات الرئيس السيسى الخارجية لكل من دول الخليج وأمريكا وايطاليا وفرنسا وروسيا غيرها من الدول وهى التى مثلت قوة للمؤتمر .

وتحدث عبد الفتاح عن العجز فى الموازنة العامة، وطلب الرئيس تعديلها قبل ذلك، وما تمثله من عبء كبير ، معتبرا أن ما تلقته مصر من منح وقروض لدعم الاحتياطى الاجنبى من السعودية والإمارات والكويت طويلة الأجل عكس قطر التى حصلت علي ما قدمته من ودائع نظرا لحالة الخلاف معها وهي ودائع ليست مؤثرة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة