نقابة الصيادلة:حصر الصيدليات المملوكة لغير الأعضاء لمحاسبتها قانونيًا

الخميس، 26 مارس 2015 10:05 م
نقابة الصيادلة:حصر الصيدليات المملوكة لغير الأعضاء لمحاسبتها قانونيًا أرشيفية نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق أعضاء النقابات الفرعية للصيادلة، مع مجلس النقابة العامة، على تكوين لجان نقابية بالمراكز الإدارية الموجودة بالمحافظات، لإجراء حصر للصيدليات غير المملوكة لصيادلة، وإرسال هذه القائمة إلى إدارات التفتيش الصيدلى بمديريات الصحة المختلفة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وطالب أعضاء النقابات بالمحافظات، خلال بيان أصدرته النقابة، منذ قليل، بأن تكون شهادة عدم الممانعة، التى تمنحها النقابة للصيدليات الجديدة من ضمن الأوراق المبدئية فى الترخيص، وإلزام الصيدلى الراغب فى الترخيص لتقديمها عقب المعاينة الأولى مباشرة، داعين إلى استحداث لجنة للتواصل مع طلاب كليات الصيدلة بالجامعات المصرية المختلفة، لتقديم حملات التوعية لهم وتعريفهم بمواد القوانين المنظمة لمزاولة مهنتهم المستقبلية.

ودعا الصيادلة إلى التواصل مع نقاباتهم الفرعية والعامة، لتحديث بياناتهم ووسائل الاتصال بهم، كما أقروا جميعا ارتداء المعطف الأبيض مع وجود بطاقة تعريفية "كارنيه" للصيدلى يتم استخراجها من النقابة العامة، ومخاطبة إدارات العلاج الحر بمديريات الصحة للعمل على تفعيل مواد القانون، التى تحظر بيع الأدوية فى العيادات الخاصة، والعمل على مواجهة هذه الظاهرة.

كما ناقش الحضور مشكلة الصيدليات الواقعة داخل المنطقة التى تم إخلائها مراعاة للأمن القومى بمنطقة رفح فى محافظة شمال سيناء، وبحث كيفية دعم أصحاب هذه الصيدليات وتقديم يد العون لهم، بالإضافة إلى مناقشة سبل مواجهة ظاهرة الدخلاء وتفعيل مواد القانون التى تحظر تملك غير الصيدلى لصيدلية عامة، ومعاقبة الصيدلى الذى يقبل إعارة اسمه لغير صيدلى.

وفى نهاية الاجتماع أهابت النقابة العامة بأعضائها من الصيادلة الالتزام بالقانون تجنبا لتعرض الصيدلى للعقوبات المقررة قانونا، فضلا عما ستتخذه النقابة من إجراءات تأديبية ضد الأعضاء المخالفين قد تصل إلى حد الشطب من جداول النقابة.

الموضوعات المتعلقة..


- نقيب الصيادلة لـ"اليوم السابع": حجم الأدوية المغشوشة 10 مليارات جنيه.. وإنشاء هيئة عليا يحل 90% من المشكلات.. واستخدام الاسم العلمى يحل أزمة نقص 331 نوعا.. ويطالب بإعادة تسعير منتجات قطاع الأعمال









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة