رئيس إقليم كردستان: الأكراد لن يكونوا جزءًا من الصراع الطائفى بالمنطقة

الأحد، 29 مارس 2015 11:12 م
رئيس إقليم كردستان: الأكراد لن يكونوا جزءًا من الصراع الطائفى بالمنطقة رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، المجتمع الدولى بالمشاركة فى التصدى لخطر تنظيم (داعش) الإرهابى الذى يهدد العالم أجمع، وقال: إن "الصراع مع داعش ليس حكرًا على الكرد وحدهم، والبيشمركة تقاتل داعش وتمكنت من تحطيم اسطورته، والشعب الكوردى يمتلك إرثًا فى التعايش والتسامح ولن يتحول بأى شكل من الأشكال إلى جزء من الصراع الطائفى فى المنطقة".

جاء ذلك خلال لقاء البارزانى مع وزير خارجية لوكسمبورج جان اسل بورن، اليوم الأحد، فى أربيل، حيث بحثا المساعدات العسكرية وتسليح قوات "البيشمركة" الكردية.

ولفت رئيس إقليم كردستان إلى أن داعش لا يمكن مواجهته فقط بالوسائل العسكرية، وإنما يجب محاربته فكريًا وأيديولوجيًا أيضًا وتجفيف مصادر تمويله، مؤكدًا ضرورة قطع الطريق أمام تدفق الشباب من أوروبا للقتال ضمن صفوف التنظيم.

ومن جانبه، نوه وزير خارجية لوكسمبورج إلى أن الدول الأوروبية ترغب فى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للإقليم، من الناحيتين العسكرية والإنسانية، وقال : "إننا على استعداد لاستقبال جرحى المقاتلين الكرد ومعالجتهم فى لوكسمبورج".

وأشاد بدور إقليم كردستان فى استقبال النازحين واللاجئين نتيجة الصراع مع داعش، مشيرًا إلى أن العالم ينظر بعين التقدير والاحترام إلى الدور الذى اضطلع به الإقليم فى استقبال النازحين وحماية الأقليات القومية والدينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة