مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية يحتفل بساعة الأرض

الأحد، 29 مارس 2015 09:00 م
مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية يحتفل بساعة الأرض جانب من الاحتفالية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز الدارسات البيئية بمكتبة الإسكندرية أمس محاضرة بعنوان "مستقبل وآفاق استخدامات الطاقة المتجددة فى مصر: الطاقة الشمسية"، شارك فيها الدكتور عبد الوهاب قاسم، مدير مركز جامعة الإسكندرية للطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك فى إطار الاحتفال "بساعة الأرض"، التى تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على البيئة.

وتحدث الدكتور عبد الوهاب قاسم فى المحاضرة عن أهمية استخدام الطاقة الشمسية كمصدر طاقة متجددة، وسبقها عرض تقديمى من أحد الشباب حول التعريف بساعة الأرض ودلالتها، وذلك ضمن المحاضرات الأسبوعية لبرنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل"، والذى يهدف إلى زيادة الوعى البيئى بين طلاب المدارس ودعم وبناء قدرات الشباب وتوعيتهم بمختلف القضايا البيئية.

وقال الدكتور هشام جابر، مدير مركز الدراسات البيئة بمكتبة الإسكندرية، أن هذه المحاضرة قد سبقتها رحلة للطلاب إلى مركز جامعة الإسكندرية للطاقة الجديدة والمتجددة بوادى النطرون، وذلك للتعرف على استخدامات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لتوليد الطاقة وتحلية المياه.

وأشار الدكتور هشام جابر، إلى أن المركز يعتزم إطلاق حملة قومية للتعريف بمصادر الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية وذلك للتوعية والتعريف باستخداماتها عن طريق الطلاب المشاركين فى البرامج التى يشرف عليها المركز، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بالطاقة الشمسية وبدء التعاقد على محطات لتوليد الطاقة شمسية.


موضوعات متعلقة..


"الآثار" تكرم الأثرية فائزة هيكل بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة