جابر نصار: جامعة القاهرة تدعم الطلاب الموهوبين لتنمية مواهبهم

الأربعاء، 04 مارس 2015 01:18 م
جابر نصار: جامعة القاهرة تدعم الطلاب الموهوبين لتنمية مواهبهم جابر نصار
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عن سعادته بإنجاز طلاب كلية الهندسة الفائزين بالمركز الرابع على مستوى العالم فى مسابقة "شل" للسيارات الصديقة للبيئة، معربا عن تقديره لدور كلية الهندسة فى تنمية قدرات طلابها، مؤكدا أن الجامعة تدعم الطلاب الموهوبين فى جميع المجالات وتقدم لهم العون لتنمية مواهبهم.

وأضاف نصار، حسب بيان إعلامى اليوم، الأربعاء، أن إنجاز طلاب كلية الهندسة غير مسبوق، حيث سبق فوز الفريق الطلابى بالمركز الثامن بمسابقة دولية العام الماضى للسيارات الموفرة للطاقة، وكذلك فوزهم بالمركز التاسع فى مسابقة "روفر" الدولية للجامعات فى إبريل من العام الماضى فى أمريكا لتصنيع مركبة استكشافية تعمل فى الفضاء.

ويتكون فريق الكلية من مجموعة من طلاب أقسام القوى الميكانيكية والتصميم الميكانيكى والإنتاج والطيران والفضاء والإلكترونيات والاتصالات وهم، إسلام تيسير وأحمد كرم ومحمد عبد الهادى وحامد جمال وأحمد على وأحمد حسين وباهر الشيمى وأسماء إسماعيل وأحمد السيد ويوسف لبيب وعمرو عصام وعبد الكريم الليثى وأحمد حلمى وسماح إبراهيم وم. إسلام الطباخ، بالإضافة إلى عدد آخر من أعضاء الفريق الذين لم يتمكنوا من السفر. وعمل الفريق تحت إشراف الدكتور أسامة البحار والدكتور عمر حزين بقسم هندسة القوى الميكانيكى، والدكتور محمود عبد ربه بقسم التصميم الميكانيكى والإنتاج.

وفاز فريق من كلية الهندسة بجامعة القاهرة بالمركز الرابع، خلال تمثيلهم لمصر، فى مارثون شل البيئى لعام 2015 والذى أقيم بالعاصمة الفلبينية "مانيلا" خلال الفترة من 26 فبراير إلى أول مارس 2015، وهى المسابقة العالمية التى تنظمها شركة شل بين فرق من الطلاب فى كبرى الجامعات على مستوى العالم لتصميم وتصنيع السيارات الموفرة للوقود (الصديقة للبيئة).

وحصل فريق كلية الهندسة بجامعة القاهرة على المركز الرابع فى فئة سيارات الضاحية التى تعمل بالبنزين، كما حصل الفريق على جائزة التواصل، وهى جائزة مخصصة لأكثر الفرق توعية بأفكار وأهداف المسابقة التى تتلخص فى التشجيع على ترشيد استهلاك الطاقة وكذلك المحافظة على البيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة