8 مارس.. مبادرات نسوية تلقى الضوء على دور الرجال فى الدفاع عن المرأة

الخميس، 05 مارس 2015 01:18 ص
8 مارس.. مبادرات نسوية تلقى الضوء على دور الرجال فى الدفاع عن المرأة مبادرة فؤادة ووتش – صورة أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية والمبادرات التابعة له وهم "برلمان النساء – فؤادة watch – شُفت تحرش"، ومبادرة كرامة بلا حدود احتفالية يوم 8 مارس 2015 تزامنا مع اليوم العالمى للمرأة، فى تمام الساعة 5 مساًء بمقر جمعية الصعيد للتربية والتنمية بغمرة.

وأشار المركز إلى أن الهدف الرئيسى من الاحتفالية هو إلقاء الضوء على دوار الرجال والشباب المنخرطين فى الدفاع عن قضايا المرأة ومناصرة حقوقهن فى المجتمع.

وضمن فقرات الاحتفالية يُعرض عدد من الأفلام القصيرة التى تجسد قضايا المرأة فى المجتمع المصرى، وحجم مناصرة الرجال لهن، بالإضافة إلى أن الاحتفالية سوف تشهد عرضا مسرحيا لفرقة "ولسه" للفنون تحت عنوان "ت مخنوقة" من إخراج جون ميلاد.

وتعقد حلقة نقاشية للمقارنة بين حقوق المرأة فى الاتفاقات الدولية وعلاقتها بالبيئة التشريعية الوطنية بمشاركة عدد من الخبراء القانونين والحقوقيين فى مصر، ويختتم الاحتفال مع " فرقة سهراية - نشوة طلعت".

وضمن فعاليات الحفل، يعرض المركز عددا من الصور فى شكل معرض جماعى، والتى تجسد أيضا أوضاع النساء والفتيات فى مصر وبلدان الشرق الأوسط ورصد أبرز المتغيرات التى طرأت على الحركة النسوية.



موضوعات متعلقة :


ناشطة نسائية: الصحفيات قادرات على تغطية الاشتباكات بشرط تأهيلهن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة