بالصور.."اليوم السابع" يرصد أعمال تطوير مركز شباب الجزيرة بتكلفة 150مليون جنيه.. خالد عبد العزيز: الافتتاح نهاية أبريل.. ومدير المركز: التطوير قضى على أحلام نادى"الجزيزة والفروسية" للاستحواذ على الأرض

الخميس، 05 مارس 2015 10:21 م
بالصور.."اليوم السابع" يرصد أعمال تطوير مركز شباب الجزيرة بتكلفة 150مليون جنيه.. خالد عبد العزيز: الافتتاح نهاية أبريل.. ومدير المركز: التطوير قضى على أحلام نادى"الجزيزة والفروسية" للاستحواذ على الأرض تطوير مركز شباب الجزيرة
كتبت مروة الغول - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد "اليوم السابع"، أعمال تطوير مركز شباب الجزيرة، والذى من المقرر افتتاحه نهاية أبريل المقبل، ويعتبر المركز أكبر مراكز الشباب على مستوى الشرق الأوسط، وقد تم تخصيص أرض المركز فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عندما اقتطع أرض المركز من نادى الجزيرة.
خلال تشجير إحدى الحدائق بمركز شباب الجزيرة - 2015-03 - اليوم السابع

خلال تشجير إحدى الحدائق بمركز شباب الجزيرة


مركز شباب الجزيرة الأكبر فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط


وقال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصرى، إنه بتطوير مركز شباب الجزيرة سيصبح أحد أكبر مراكز الشباب فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أنه تم توجيه مسئولى الأشغال العسكرية والقائمين على تنفيذ أعمال التطوير بمركز شباب الجزيرة والانتهاء من جميع الأعمال التى ستقام طبقًا للمواصفات الدولية فى جميع الإنشاءات والملاعب الرياضية الجارى تطويرها، وافتتاح المركز فى الموعد المحدد نهاية أبريل المقبل، لافتًا إلى أنه سيوجه الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسى لافتتاح المركز.
تجهيز إحدى الصالات بالمركز- 2015-03 - اليوم السابع

تجهيز إحدى الصالات بالمركز


150 مليون جنيه حجم أعمال التطوير



وأضاف خالد عبد العزيز، أن تكلفة أعمال تطوير مركز شباب الجزيرة 150 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم تخصيص غرفتين بمبنى الحاسبات الآلية لشركة "مايكروسوفت" بخلاف الغرفتين اللتين سبق وأن تم تخصيصهما للشركة داخل المبنى، تيسيرًا لمهمة الشركة فى القيام بدورها على أكمل وجه فى تدريب أعضاء المركز بعد افتتاحه.
الانتهاء من تطوير أحد الملاعب - 2015-03 - اليوم السابع

الانتهاء من تطوير أحد الملاعب


عروض بملايين الجنيهات


وقال الوزير، إنه تلقى عروض بملايين الجنيهات لتأجير ملاعب التنس بالمركز، وكذلك المسرح وإعلانات بالمركز، إلا أنه رفض لحين الانتهاء من أعمال التطوير، لافتًا إلى أنه سيتم الاستفادة من تلك المبالغ فى الصيانة المستمرة لملاعب المركز والاهتمام به.
أحد ملاعب الترتان بالمركز - 2015-03 - اليوم السابع

أحد ملاعب الترتان بالمركز


دورات تدريبية


وأوضح خالد عبد العزيز، أن المركز منارة يهتم بالجانب الثقافى لرواد المركز وأعضائه من النشء والشباب من خلال مبنى الدورات التدريبية ومبنى الحاسب الآلى ومكتبة المركز التى ستزودها الوزارة بمجموعة من الإصدارات فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب الرياضى من خلال الألعاب والأنشطة الرياضية المختلفة.
تجهيز مجمع  صالات تنس - 2015-03 - اليوم السابع

تجهيز مجمع صالات تنس


المركز واجه الإهمال فى البنية التحتية


أما شريف منصور مدير مركز شباب الجزيرة فقال، إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو من قام بتخصيص أرض المركز فى عام 1956ن وتم إنشاء المركز ثم واجه تعرض للاهمال فى البنية التحية، إلى أن وصل الحال إلى عدم وجود صرف صحى، إلى أن جاء المهندس خالد عبد العزيز رئيس المجلس القومى للشباب فى حكومة الدكتور كمال الجنزورى وكان لديه فكر جديد فى إعادة المركز إلى مكانته والعمل على تطويره.
ملاعب نجيل صناعى- 2015-03 - اليوم السابع

ملاعب نجيل صناعى



وأضاف شريف منصور لـ"اليوم السابع"، إلى وجود نزاع دائم مع نادى الجزيرة ونادى الفروسية من أجل الاستحواذ على أرض المركز، لافتًا إلى أن عملية تطوير المركز قضت على أحلامهم بالاستحواذ عليها، موضحًا أن المهندس خالد عبد العزيز اهتم بملف تطوير ومتابعة المركز بشكل كبير جدا لخدمة النشء والشباب.
العمال خلال العمل بالمركز  - 2015-03 - اليوم السابع

العمال خلال العمل بالمركز



من جانبه، قال مدحت أبو رحمة نائب مدير مركز شباب الجزيرة، أنه بمجرد الانتهاء من أعمال التطوير وافتتاح المركز ستتضاعف أعداد العضوية لما يمتلكه المركز من امكانيات كبيرة فى الأنشطة الرياضية والاجتماعية، لافتا إلى أن أعداد أعضاء المركز تبلغ 209 آلاف عضو، وعدد المسددين للاشتراكات 50 ألف عضو.
صالة كرة السلة - 2015-03 - اليوم السابع

صالة كرة السلة


بدوره قال جمال الرملى رئيس مجلس إدارة مركز شباب الجزيرة، إن مساحة مركز الشباب هى 76 فدانا، وأن أعمال التطوير تشمل إنشاء ملاعب الإسكواش، وصالات الأنشطة، مجمع تنس طاولة، مجمع تنس أرض، ووحدات خلع الملابس والمرافق، ومبنى استخراج العضوية، والمبنى الاجتماعى، والمبنى الإدارى، وغرف الكهرباء، والمحلات التجارية، وخدمات ملاعب التنس وتطوير وإنشاء ملاعب كرة القدم القانونية والخماسية الموجودة بالمركز، وملاعب كرة التنس الأرضى، وملعب الهوكى، ورفع كفاءة حمام السباحة التدريبى بالمركز، وإنشاء آخر للأطفال وتطوير واجهة الفندق.
صالة الجمباز- 2015-03 - اليوم السابع

صالة الجمباز


وتابع جمال الرملى، أن المركز سيضم "نافورة راقصة، تراك للعجل، تراك للمشى، وصالة للجمباز وقاعة للمؤتمرات، وصالة للأفراح، وحديقة للأطفال ومسرح رومانى"، لافتا إلى أنه بالرغم من قيام أعمال التطوير بالمركز إلا أن ذلك لم يعيق تنفيذ النشاط بالمركز، حيث أنه تم تأجير عدد من الملاعب من المركز لكلية التربية الرياضية بالهرم لإقامة النشاط.
تجهيزات صالة الكاراتيه- 2015-03 - اليوم السابع

تجهيزات صالة الكاراتيه


تجهيز الأرض لإنشاء ملاعب - 2015-03 - اليوم السابع

تجهيز الأرض لإنشاء ملاعب


تجهيز الحدائق - 2015-03 - اليوم السابع

تجهيز الحدائق


صالة متعددة الألعاب - 2015-03 - اليوم السابع

صالة متعددة الألعاب


داخل إحدى الصالات - 2015-03 - اليوم السابع

داخل إحدى الصالات



خلال العمل بمجمع المحلات - 2015-03 - اليوم السابع

خلال العمل بمجمع المحلات



مجمع الصالات  - 2015-03 - اليوم السابع

مجمع الصالات



تطوير مدخل مركز شباب الجزيرة - 2015-03 - اليوم السابع

تطوير مدخل مركز شباب الجزيرة


مجموعة من العمال أثناء إنشاء أحد الملاعب - 2015-03 - اليوم السابع

مجموعة من العمال أثناء إنشاء أحد الملاعب


تطوير منتصف المركز - 2015-03 - اليوم السابع

تطوير منتصف المركز



تطوير المنطقة بين الملاعب - 2015-03 - اليوم السابع

تطوير المنطقة بين الملاعب



تراك العجل - 2015-03 - اليوم السابع

تراك العجل



تطوير منتصف مركز شباب الجزيرة - 2015-03 - اليوم السابع

تطوير منتصف مركز شباب الجزيرة


أحد العمال خلال القيام بعملية التطوير - 2015-03 - اليوم السابع

أحد العمال خلال القيام بعملية التطوير


أعمال التطوير - 2015-03 - اليوم السابع

أعمال التطوير



الحديقة الوسطى - 2015-03 - اليوم السابع

الحديقة الوسطى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة