بعد أحكام "الدستورية" بشأن قوانين الانتخابات.. "الوفد المصرى" يعيد ترتيب أوراقه.. ويعقد اجتماعا الأسبوع الجارى لدراسة موقفه من قائمة "فى حب مصر".. ويدرس ضم أحزاب وتحالفات جديدة لتقوية تحالفه الانتخابى

السبت، 07 مارس 2015 01:37 م
بعد أحكام "الدستورية" بشأن قوانين الانتخابات.. "الوفد المصرى" يعيد ترتيب أوراقه.. ويعقد اجتماعا الأسبوع الجارى لدراسة موقفه من قائمة "فى حب مصر".. ويدرس ضم أحزاب وتحالفات جديدة لتقوية تحالفه الانتخابى محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد تحالف الوفد المصرى لإعادة ترتيب أوراقه خلال الفترة القادمة، بعد أحكام المحكمة الدستورية والتى قضت بوقف العمل بقانون تقسيم الدوائر وعدم دستورية منع مزودجى الجنسية من الترشح للبرلمان.

"الإصلاح والتنمية": تحالف الوفد يعقد اجتماعا لمجلسه الرئاسى الأسبوع الجارى


وفى البداية، أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن الحكم بعدم دستورية منع مزدوجى الجنسية من الترشح للبرلمان اليوم السبت، يؤدى إلى انهيار القوائم التى تم تشكيلها الفترة الماضية، ويؤكد ضرورة فتح الباب للترشح للقوائم لكل المصريين، كما سيتم فتحه على المقاعد الفردى، الأمر سيساهم بدوره على إعادة شكل التحالفات والقوائم من جديد.

وأشار السادات لـ"اليوم السابع" إلى أن تحالف الوفد سيعقد اجتماعه خلال الأسبوع الجارى، لتقييم تجربة الوفد وإحيائها واستعادة قواها من جديد، لافتا إلى أن التحالف سيدرس موقفه من قائمة "فى حب مصر " وإمكانية تشكيل قائمة خاصة به.

وأوضح السادات أن الحزب التحالف سيشهد محاولات لضم أحزاب واندماج تحالفات جديدة معه، خاصة أن الحزب قرر العمل على تقوية تحالف الوفد وأن يصبح الأشمل والأكمل الفترة القادمة.

"المحافظين": حريصون على استعادة قوة "الوفد المصرى"


ومن جانبه، قال سامح عيد المتحدث باسم حزب المحافظين، إن الحزب يميل لمراجعة الموقف بشكل إجمالى من مواقفه فى التحالفات الانتخابية، لافتا إلى أنه حريص على التواجد فى تحالف الوفد واستعادة قوته من جديد.

وأضاف عيد أن الكثير من القوائم ستراجع موقفها وجميعهم سيعيدون ترتيب أوراقهم بعد حكم "الدستورية" اليوم، خاصة أن القوائم الانتخابية كانت بحاجة لتطعيم قوائمها بشخصيات وطنية سافرت إلى الخارج أمثال فاروق الباز وأحمد زويل.

غداً.. اجتماع للهيئة العليا لـ"الوفد" لاستطلاع نتائج حكم "الدستورية"


وفى السياق ذاته، يعقد حزب الوفد اجتماعًا طارئًا لهيئته العليا غدًا الأحد، لبحث المستجدات على الساحة السياسية، وبحث موقف الحزب لما بعد حكم المحكمة الدستورية ببطلان قانون تقسيم الدوائر.

كما ستدرس الهيئة العليا للحزب، الموقف من قائمة فى حب مصر وانسحاب تحالف الوفد منها من عدمه.


موضوعات متعلقة..


"الدستورية" تقضى بعدم دستورية حرمان مزدوجى الجنسية من الترشح للبرلمان


المحكمة الدستورية ترفض دعوى بطلان المواد 3 و4 و5 من قانون مجلس النواب


مصادر حكومية:حكم الدستورية اليوم لا علاقة له بعمل لجنة تقسيم الدوائر


"الإصلاح والتنمية": السماح بترشح مزدوجى الجنسية يؤدى لانهيار القوائم


وحيد عبد المجيد: ترشح مزدوجى الجنسية للبرلمان لا يشكل أى مخاطر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة