نادى الزهور الاجتماعى محطة "فكرة" القادمة لمحاربة سرطان الثدى مجانًا

السبت، 07 مارس 2015 11:12 م
نادى الزهور الاجتماعى محطة "فكرة" القادمة لمحاربة سرطان الثدى مجانًا أعضاء أسرة فكرة
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت أسرة "فكرة" بكلية طب عين شمس أن محطتهم القادمة لمحاربة سرطان الثدى ستكون فى نادى الزهور الاجتماعى، حيث ينوون توفير الكشف عن سرطان الثدى بالمجان لجميع الفتيات والأمهات الراغبات فى التأكد من سلامة حالتهم الصحية، وخلوهم من هذا المرض الخبيث.
أسرة

أسرة "فكرة" تعلن عن محطتها القادمة



وقالت آية عماد، الأخت الكبرى للأسرة، إنهم سينطلقون إلى نادى الزهور بعد نجاحهم الكبير فى نشر حملة "فاك" التوعوية فى جامعة عين شمس على مدار 3 أيام متواصلة، تم نشر الوعى فيها بأسباب المرض وكيفية كشف المرأة ذاتياً عنه.

وأضافت "آية": واحدة من كل 8 سيدات معرضة للإصابة بهذا المرض، ونحن نأخذ المريضة فى كل المراحل من أول التوعية لتعليمها كيفية الكشف الذاتى وصولا للكشف بالماموجرام، وهدفنا هو تقليل نسبة الإصابة بسرطان الثدى فى مصر إلى أقل حد له.
الأسرة قررت نشر التوعية بين النساء والكشف مجانا على السيدات - 2015-03 - اليوم السابع

الأسرة قررت نشر التوعية بين النساء والكشف مجانا على السيدات



أما ميرنا فتحى، عضو حملة التوعية بمخاطر سرطان الثدى، فقالت: "كثير من المصريات معرضات للإصابة بهذا المرض الخطير، لذا اجتمعنا نحن الفريق النسائى فى أسرة فكرة،على تقديم المساعدة من البنات إلى البنات أمثالنا وأمهاتهن، وذلك بمساعدة المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى وصوت القاهرة وبإشراف فريق أكاديمى من كلية طب عين شمس نفسها".
بنات

بنات "فكرة" يجلسون مع الفتيات ويوعوهن بمخاطر المرض الخبيث



وعن دورهم كأطباء المستقبل تحدثت يمنى الفقى، المسئولة عن ترويج البرنامج، قائلة: "نحن نحاول الاستفادة بالعلم الذى نتلقاه فى الكلية، فنحن لا نحصل العلم وفقط، ولكننا نسعى بالعلم والإرادة إلى إفادة المجتمع وحمايته من الأمراض، وأنا شخصيا أعرف الكثير من السيدات ممن توفين بسبب هذا المرض، ولو اكتشفنه مبكرا لربما بقين معنا حتى الآن".

الأسرة ترفع شعار

الأسرة ترفع شعار "للبنات فقط"




"فكرة" تعتمد على مجموعة من طبيبات المستقبل ويساعدهم فريق أكاديمى من طب عين شمس



بنات

بنات "فكرة" يقابلن الطالبات بابتسامة وينشرن الوعى بجميع مراحل المرض




موضوعات متعلقة..


جمعية صوت القاهرة تنظم حملة للتوعية بسرطان الثدى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة