خلال افتتاح مكتبة آل مكتوم بـكلية سياسة واقتصاد..

مستشار دولة الإمارات: نؤازر مصر فى تطلعاتها للمستقبل

الأحد، 08 مارس 2015 03:17 م
مستشار دولة الإمارات: نؤازر مصر فى تطلعاتها للمستقبل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، منذ قليل، مكتبة آل مكتوم بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، وتتخصص المكتبة فى الدراسات العليا والأبحاث العلمية لخدمة أعضاء التدريس وطلاب الدراسات العليا، بحضور الدكتورة هالة السعيد، عميدة الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وحضر من الجانب الإماراتى على الهاشمى مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور مرزا الصايغ نائب رئيس هيئة آل مكتوم الخيرية، تعد المكتبة أول مكتبة بالجامعات المصرية لخدمة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، خلال افتتاح المكتبة، "أن الكلية تؤكد سعيها الدؤوب لتوفير بيئة متميزة للتعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع، والمحافظة على المعايير التعليمية"، مؤكدة أن افتتاح المكتبة شاهد على عمق الوصال بين مصر والإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا.

وفى السياق ذاته، أكد على الهاشمى، مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن جامعة القاهرة هى أم الجامعات فى الدول العربية بعد الأزهر الشريف، مؤكداً أن الإمارات تؤازر مصر فى تطلعاتها للمستقبل.

وأضاف "الهاشمى"، فى كلمته خلال افتتاح مكتبة آل مكتوم بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم، الأحد، أن ما تفعله دولة الإمارات المتحدة من وقوفها إلى جانب مصر هو الواجب قائلا، "أحسن إلى جارك تكن مؤمنا وجوار مصر يوجب علينا مؤازرة هذه المحافل العلمية".

ودعا "الهاشمى" أن يديم الله على مصر وجاراتها من الدول العربية الأمن والأمان وأن ينشر الله الحب بى الناس هو أساس النهوض بالدول والأساس الذى نزلت به الاديان السماوية.

كما شكر الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، مساهمة الجانب الإماراتى فى افتتاح مكتبة آل مكتوم داخل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، مؤكداً أن هذه المساهمة تقاس بعمق من يستفيدون المكتبة.

وأضاف "نصار"، أن الإمارات لن تترد لحظة فى الوقوف إلى جانب الشعب المصرى، لأنها تؤمن بقيم العروبة والإسلام، داعيا لزيادة التعاون بين جامعة القاهرة ودولة الإمارات خلال الفترة المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة