زوارق بحرية إسرائيلية تطلق النار على صيادين فلسطينيين فى بحر غزة (تحديث)

الأربعاء، 01 أبريل 2015 09:27 ص
زوارق بحرية إسرائيلية تطلق النار على صيادين فلسطينيين فى بحر غزة (تحديث) قوات البحرية الإسرائيلية ـ صورة أرشيفية
غزة (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت زوارق حربية إسرائيلية فجر اليوم الأربعاء، نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه قوارب صيد صغيرة يبحر عليها عدة صيادين فلسطينيين قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن شهود عيان أن الزوارق فتحت النار باتجاه ثلاثة قوارب لمنعها من الصيد فى مساحة لا تتعدى الميلين، حيث اضطر الصيادون للصيد فى مناطق قريبة جدا من الشواطئ.
من ناحية أخرى قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلى اليوم السماح بإدخال 700 شاحنة محملة بالبضائع والمساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر "كرم أبو سالم" التجارى جنوب شرق القطاع.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق ادخال البضائع للقطاع فى تصريح صحفى ان الشاحنات المقرر ادخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين التجارى والزراعى وقطاع المواصلات والمساعدات.

وأوضح فتوح أنه سيتم إدخال 118 شاحنة محملة بالمواد الإنشائية للمشاريع الدولية، و140 شاحنة محملة بالحصمة (الزلط) والحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية، بالإضافة إلى ضخ كميات من المحروقات.

ويعتبر معبر "كرم أبو سالم" المنفذ التجارى الوحيد الذى تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه السلطات الاسرائيلية يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع.

إضافة..


من ناحية اخرى توفيت مسنة فلسطينية من مدينة جنين شمال الضفة الغربية متأثرة بإصابتها بمرض إنفلونزا الخنازير. وذكر مدير مديرية الصحة في محافظة جنين مأمون زيود في تصريح صحفي له اليوم إن مسنة تبلغ من العمر (74 عاما) كانت تتلقى العلاج في مستشفى مدينة جنين منذ 10 أيام توفيت متأثرة بفيروس إنفلونزا الخنازير .

وأشار زيود إلى وجود 15 حالة إصابة بالمرض في جنين وتم معالجتهم بعد إدخالهم إلي المستشفيات.
وأكد أن وزارة الصحة الفلسطينية على جاهزية كاملة للتعامل مع المرض ، إلا أن بعض الحالات التي تعاني من مشاكل صحية ولديها نقص مناعة تتأثر بالفيروس بشكل سريع الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم الحالة الصحية للمريض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة