التيار الشعبى: التمسك بالنظام الانتخابى الحالى يغذى العنف خلال الاقتراع

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 05:20 ص
التيار الشعبى: التمسك بالنظام الانتخابى الحالى يغذى العنف خلال الاقتراع السفير معصوم مرزوق مساعد وزير الخارجية الأسبق والقيادى بالتيار الشعبى
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق والقيادى بالتيار الشعبى "تحت التأسيس"، إن مرحلة ما بعد الانتخابات مهمة، ومن الضرورى ألا تغذى العنف فى المستقبل، مضيفًا: "إذا استمرت الحكومة الحالية فى عنادها وتمسكها بالنظام الانتخابى وإفراد مساحة 80% من مقاعد البرلمان للتمثيل الفردى فى مقابل 20% للقوائم، فإن ذلك قد يؤدى لتحالفات لقوى اليمين المتطرف والتيارات الإسلامية فى مواجهة الحكومة التى لا تعطى فرصة للمعارضة"، مؤكدًا أن النظام الانتخابى الحالى يغذى العنف خلال الاقتراع.

الإرهاب والعملية الانتخابية


وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أنه لا يتوقع تأثيرًا سلبيًا للعمليات الإرهابية على العملية الانتخابية، مدللاً على ذلك بمرور مصر بمناسبات انتخابية سابقة - مثل الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية، وحظيت بتأمين من جانب القوات المسلحة والشرطة، إلى جانب انعقاد المؤتمر الاقتصادى والقمة العربية مؤخراً، واللذين حظيا بتأمين عالٍ، متوقعاً أن تُجرى الانتخابات بشفافية.

جلسات الحكومة مع الأحزاب "حوار ديكورى"


وانتقد القيادى بالتيار الشعبى "تحت التأسيس" تعطيل الحكومة للعملية الانتخابية بسبب تأخر صياغة تعديلات قوانين الانتخابات البرلمانية، ومرور شهر كامل بعد توليها مهمة صياغة هذه التعديلات ثم دعوة الأحزاب لجلسة "حوار ديكورى" أشبه بجلسات حوار صفوت الشريف مع القوى السياسية فى السابق.

مكونات جبهة الإنقاذ مستبعدة رغم مشاركتها فى إسقاط مرسى


واستطرد مرزوق قائلاً: "جبهة الإنقاذ كانت جزءًا لا يتجزأ من 30 يونيو، إلا أن مكوناتها مستبعدة حالياً من المشهد السياسى، رغم أنها كانت فى طليعة المشاركين فى إسقاط الرئيس المعزول محمد مرسى قبل تدخل الجيش فى الأمر.



موضوعات متعلقة:



- السيد البدوى يواصل فتح النيران السياسية ويكشف أسرار تحالفات الانتخابات.. رئيس الوفد فى بيان رسمى: وقعت بفخ أمنى بانضمامى لقائمة فى حب مصر.. والجنزورى قال لى "إحنا عندنا أجهزة بتجيب معلومات عن المرشحين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة