رواد "فيس بوك" يسألون و"مارك" يجيب.. شاكيرا تسأل عن خدمة التعليم فى المجتمعات النامية.. ومذيعة أمريكية تحرج مؤسس الموقع عن مستوى الحريات.. ومصرى يسأل عن سر النجاح و"زوكربرج" يجيب: لا تستسلم

الأربعاء، 15 أبريل 2015 05:54 ص
رواد "فيس بوك" يسألون و"مارك" يجيب.. شاكيرا تسأل عن خدمة التعليم فى المجتمعات النامية.. ومذيعة أمريكية تحرج مؤسس الموقع عن مستوى الحريات.. ومصرى يسأل عن سر النجاح و"زوكربرج" يجيب: لا تستسلم مارك زوكربرج
كتب إسلام جمال - أحمد محمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مارك زوكربرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، جلسة أسئلةA&Q ، فى الساعات الأولى من صباح، اليوم الأربعاء، تلقى خلالها عددا من أسئلة المستخدمين على "فيس بوك" بشأن التطورات الأخيرة التى شهدها الموقع.

شاكيرا تسأل عن استخدام التكنولوجيا فى المجتمعات النامية


البداية جاءت من صفحة المطربة العالمية شاكيرا، والتى وجهت بدورها تساؤلها لمارك بشأن الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا كأداة تعليمية فى المجتمعات النامية، حيث أجابها زوكربرج قائلاً: "إنه يؤمن جدا بذاتية التعليم، وهناك مدارس متاحة من خلال التكنولوجيا تدعم ذاتية التعليم ولها نتائج هائلة جداً"، مشيراً فى الوقت ذاته إلى أن دور "فيس بوك" فى هذا الأمر دعم هذه النماذج وإتاحة إمكانيات أكبر لها، ليستطيع المستخدم تعلم ما يريده".

السؤال الثانى وجهه ريتشارد برانسون، مؤسس مؤسسة "فيرجين ميجا ستورز"، عن أوجه الترغيب التى يمكن التعامل بها مع الأشخاص الذين لم يستخدموا خدمات الإنترنت، والمقدر حجمهم بثلثى العالم، وجاءت إجابة "مارك" بأن الإنترنت أوجد أشياء كثيرة لم تكن موجودة من قبل، ومنها التعليم أون لاين، واكتساب معلومات صحية، ووظائف، هناك اعتقاد بأن كل مليار شخص يستخدم الإنترنت، فإنهم يتيحون فرصة لـ100 مليون شخص للتخلص من الفقر والجهل.

فيس بوك ومراقبة المحتوى


وأجاب "مارك"، على تساؤل طرحته مذيعة قناة "برافو" الأمريكية هيرمون واى، بشأن إذا ما كان فيس بوك ينتهج المنوال الديمقراطى، ذى محتوى مفتوح، فلماذا تسخر إدارة الموقع جهودها لمراقبة المحتوى الذى يتم نشره من قبل المستخدمين على الموقع، والتحكم فى ما يريدون نشره، معترفاً بأنه يتفق تماماً بأن مشكلة الحريات فيما يتعلق بالمحتوى المنشور على الموقع غير جيد بنسبة كبيرة، وأنه ما زال يبحث ويفكر عن آليات يمكن من خلالها تفادى هذا الأمر، ليكون الأمر برمته أكثر ديمقراطية.

فيما رد ضاحكاً على استفسار آخر بشأن وضع زر يمكن المستخدم من السخرية على محتوى معين "سوف نعمل على ذلك".

وبشأن تساؤل طرحه مستخدم مصرى يدعى عمر جابر بشأن أهم سر للنجاح، قال مارك: "إن عدم اليأس والاستسلام هما أهم أسباب النجاح".


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة