وماتخففش هدومك..

لكبار السن.. تجنب تقلبات الجو بالقرفة والبرتقال والكيوى

الأربعاء، 15 أبريل 2015 10:16 ص
لكبار السن.. تجنب تقلبات الجو بالقرفة والبرتقال والكيوى صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أيام حذّرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف الملابس حتى 20 أبريل، لتجنب الإصابة بالأمراض، ويحذر بعض الأطباء كبار السن بالأخص من ذلك.

وحول هذا يقول الدكتور أحمد كامل مرتجى، أستاذ طب المسنين بجامعة عين شمس، إنه خلال هذه الأيام يجب على كبار السن توخى الحذر والانتباه لصحتهم جيدا، وعدم تخفيف الملابس إلا بعد استقرار الجو بعد الموعد الذى تم تحديده من قبل الأرصاد، ولا يجب الانخداع فى الشمس والاستمرار على ارتداء الملابس الشتوية، وألا تكون ثقيلة زيادة عن اللزوم.

يضيف د.أحمد كامل مرتجى أن كبار السن أكثر عرضة خلال هذه الأيام للإصابة بأدوار البرد والأنفلونزا التى تمثل خطرا عليهم، لذلك من الضرورى الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتى لا يوجد بها تهوية لتجنب انتقال العدوى، مؤكدا ضروة تناولهم الفاكهة التى تحتوى على فيتامين سى، كالجوافة والفراولة والبرتقال والكيوى، لتقوية المناعة.

ويشير إلى أنه من الضرورى خلال هذه الأيام الإكثار من شرب السوائل الدافئة، والتى تعمل على تدفئة الجسم، كالجنزبيل والقرفة والينسون والكركدية، لأنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات المهمة للجسم، ويجب عند الخروج التواجد فى أماكن بها تهوية لعدم انتقالهم من مكان دافئ لجو بارد، فيحدث لهم الإصابة بأمراض الأنفلونزا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة