سفير مصر بجيبوتى: وصول 36 مصريًا قادمين من اليمن تمهيدًا لعودتهم لبلادهم

الخميس، 02 أبريل 2015 04:26 م
سفير مصر بجيبوتى: وصول 36 مصريًا قادمين من اليمن تمهيدًا لعودتهم لبلادهم جانب من العنف فى اليمن
كتب أصوات مصرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سفير مصر فى جيبوتى، خالد طه، اليوم الأحد، إن 36 مصريا وصلوا إلى جيبوتى، اليوم، قادمين من اليمن، تمهيدا لعودتهم إلى مصر.

وأضاف طه، فى تصريح لأصوات مصرية، إن من بين المصريين القادمين من اليمن طاقم بحارة مصرى كانوا محتجزين فى ميناء عدن فى اليمن، مشيرا إلى أنهم سوف ينتظرون تدبير عودتهم إلى مصر عبر البحر أو الجو حسب الأوضاع والظروف المناسبة.

وبدأت السعودية- أواخر مارس الماضى- عملية عسكرية ضد الحوثيين فى اليمن أطلقت عليها "عاصفة الحزم"، وشنت غارات جوية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية من بينها مصر، تلبية لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة بها.

وأصدرت خلية الأزمة بوزارة الخارجية عددًا من "التوصيات العاجلة والإضافية" بشأن تسريع عودة المصريين فى اليمن تمهيدا لرفعها إلى مجلس الوزراء للبدء فى تنفيذها الفورى.

وقال بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم الخميس، إن أجهزة الدولة المعنية تواصل جهودها مع الدول "الشقيقة والصديقة" للإجلاء البحرى للمصريين من مدينتى عدن والحديدة اليمنيتين، والجوى من مطار صنعاء سواء من خلال شركات طيران يمنية خاصة أو شركات طيران تابعة لدول صديقة.

وقالت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد عشرى، الاثنين الماضى، إن أعداد العمالة المصرية فى اليمن تترواح بين 6 آلاف و7 آلاف، بينهم 500 متزوجين من يمنيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة