الرئيس الإندونيسى يفتتح منتدى الأعمال الآسيوى الأفريقى 2015

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 12:04 م
الرئيس الإندونيسى يفتتح منتدى الأعمال الآسيوى الأفريقى 2015 الرئيس الإندونيسى
جاكرتا /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو رسميا اليوم الثلاثاء المنتدى الاقتصادى المقام على هامش القمة الآسيوية الأفريقية لعام 2015 فى مركز جاكرتا للمؤتمرات، فى إطار الاحتفال بالذكرى الستين للمؤتمر الآسيوى - الإفريقى الأول الذى أقيم فى باندونج عام 1955.

وسلط ويدودو - خلال كلمته الافتتاحية - الضوء على أهمية إقامة تعاون فى مختلف المجالات بين الدول فى مختلف المناطق، وخاصة فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية حيث يشارك فى منتدى الأعمال رجال أعمال من حوالى 109 دول آسيوية وأفريقية، ومن المتوقع أن يفتح المنتدى الباب أمام فرص الأعمال والاستثمار.

وقال ويدودو "لقد حان الوقت لرجال الأعمال كى يكثفوا التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار".. مشيرا إلى أن دور رجال الأعمال مهم جدا فى تعزيز روح "مبادئ باندونج العشرة" من خلال إحياء الذكرى الستين للمؤتمر الآسيوى الأفريقى التى تقام فى جاكرتا وباندونج.

ومن جانبه، قال سوريو بامبانج سوليست رئيس الغرفة الإندونيسية للتجارة والصناعة إن الشراكة الآسيوية الأفريقية قد دخلت مرحلة مثيرة للاهتمام فى ظل توقع تحسن النمو الاقتصادى فى القارتين.

يذكر أن تعداد سكان قارتى آسيا وأفريقيا يشكل 75.3 % من تعداد سكان العالم، فى حين أن مجموع ناتجهما المحلى يبلغ 28.5 % من إجمالى الدخل المحلى العالمي.

وقال سوليست إن صغر نصيب القارتين نسبيا من الناتج المحلى الإجمالى العالمى يبين أن هناك مجالات عديدة لديها إمكانات اقتصادية لم يتم استغلالها، لاسيما فى معظم البلدان الأفريقية.

يذكر أن الرئيس الصينى شى جين بينج هو المتحدث الرئيسى فى الجلسة الأولى من القمة، فيما يشارك أيضا متحدثون آخرون من بينهم الرئيس الإثيوبى مولاتو تيشومي، ووزير خارجية جنوب افريقيا مايتى نكوانا-ماشابانى الذى يمثل رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما فى القمة، ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، ورئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة