البنك الدولى: 90 ألفا سيستفيدون من معالجة مياه الصرف الصحى بالضفة

الخميس، 23 أبريل 2015 06:57 م
البنك الدولى: 90 ألفا سيستفيدون من معالجة مياه الصرف الصحى بالضفة سيارة صرف صحى
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجلس إدارة مجموعة البنك الدولى، الموافقة على منحة بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكى مخصصة للمرحلة الأولى من مشروع إدارة مياه الصرف الصحى فى الخليل، لتمويل محطة معالجة المياه، وللتقليل من التلوث البيئى الذى تسببه مياه الصرف الصحى.

وقال المدير القطرى للضفة الغربية وغزة بالبنك الدولى ستين يورغنسن- فى بيان صحفى اليوم الخميس- "إن مشكلة التلوث الناتجة عن مياه الصرف الصحى تشكل خطرا جادا على البيئة وعلى الصحة العامة، وهذا ما يهدف المشروع لمعالجته".

وأضاف أنه سيتم تمويل مشروع رى الأراضى الزراعية بالمياه العادمة بعد معالجتها، وتوسيع قدرة معالجة مياه الصرف الصحى، وقال البيان إن تقديرات التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى تصل إلى 62 مليون دولار أمريكي، مموّلة من مجموعة من شركاء التنمية الدولية والحكومة الفلسطينية وبلدية الخليل.

وأوضح البيان أنه سيستفيد من المشروع سكان التجمعات الفلسطينية فى وادى السمن البالغ عددهم 104,000 نسمة، إضافة إلى 900,000 نسمة فى محافظتى بيت لحم والخليل، الذين تشكل لهم المياه الجوفية الشرقية المصدر الرئيسى للمياه.

إلى ذلك قال الخبير الأول فى شؤون المياه بالبنك الدولى بيتر ديفيد ميرباخ، فى البيان: "يعتبر هذا المشروع الخطوة الأولى والهامة للتقليل من التلوث البيئى الناتج عن عدم معالجة المياه العادمة فى محافظة الخليل".

وأضاف، "سيعود المشروع بمنافع هامة، حيث يتعامل الفلسطينيون مع أقل مستويات توفر مصدر مياه للفرد على مستوى المنطقة، وسيساهم هذا المشروع بزيادة توافر المياه، حيث ستتوافر كمية كبيرة من المياه العادمة المعالجة لاستخدامات ذات منفعة فى الزراعة أو لأهداف صناعية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة