محمد أبو الفضل يكتب: الهرم مقلوب!!!

الجمعة، 24 أبريل 2015 08:20 ص
محمد أبو الفضل يكتب: الهرم مقلوب!!! رجال الإطفاء - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لعله شىء مخيف، مفزع ومحير، تراجعنا على كل الأصعدة منذ ثورة يناير حتى اليوم والاستمرار الدائم لتناحرنا وتشرذمنا، بينما السفينة تغرق رويدا رويدا وأشرعتها قاعدة تتكسر دون اكتراث من ركابها برغم إطلاق التحذيرات المتكررة والمتوالية من قبل ربان السفينة فى كل خطابته محاولاً تنبيهنا لما نحن فيه.

يعنى بالله عليكم هل يعقل أن يكون كل شىء عندنا بالمقلوب؟! يعنى مثلا رجل الإطفاء الذى يتعرض لأشد المخاطر والنيران والموت بشكل يومى عندنا حاله حال الموظف اللى ورا المكتب وقهوته أمامه، بينما فى كل دول العالم الإطفائيون مصنفون على أن مهنتهم من أكثر المهن خطورة ومجازفة؟ يا ناس يا مسؤولين خافوا الله على هذه البلد وأهلها وأبدأوا بتصحيح المفاهيم وعدلوا هذا الهرم المقلوب المتسبب فى قلب كياننا وحياتنا وأسقطنا فى حفر التناحر الفئوى والطائفى وأنسانا حقوق أبنائنا اللذين يقدمون حياتهم من أجل أن نعيش بأمان.

طبعاً رجال الأطفاء هذا نموذج أدلّل عليه كى أثبت للقارئ كيف أن الهرم فعلاً عندنا مقلوب، مأخوذ حق من يستاهل ومعطى لمن لا يستاهل وهو فى نفس الوقت يرسخ مفاهيم مقلوبة قاعدة ترسم ثقافة مجتمع مشوه وهو سبب تراجعنا وتناحرنا.

لا تسألونى ما هو الحل؟ لأن الحل بأيديكم، وسهل جدا اذا توافرت الإرادة وتركتم الحسد وأعطيتم كل ذى حق حقه وخلونا نبتدى برجال الإطفاء، فهؤلاء يومياً يتعرضون لأشد المخاطر وأكثرها هلاكاً وهى النار، ومن بعدها نلتفت إلى أصحاب المعاشات ونقوله: وفّيت وكفّيت وحان الوقت أنك تعيش محفوظ الكرامة ونقدم له كل الخدمات، إما بشكل مجانى أو بأسعار رمزية ونحميه من جشع البعض من التجار الفجار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة