صراع الفضائيات على مذكرات مبارك.. قنوات محلية وعربية تقدم عروضا لتسجيل حلقات مع الرئيس الأسبق.. ومصادر: محطة عرضت مبلغا كبيرا لتوثيق حياته وبثها خلال شهر رمضان.. والمخلوع ينتظر رأى مستشاره القانونى

الإثنين، 27 أبريل 2015 10:53 م
صراع الفضائيات على مذكرات مبارك.. قنوات محلية وعربية تقدم عروضا لتسجيل حلقات مع الرئيس الأسبق.. ومصادر: محطة عرضت مبلغا كبيرا لتوثيق حياته وبثها خلال شهر رمضان.. والمخلوع ينتظر رأى مستشاره القانونى مبارك
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• الرئيس الأسبق يتحفظ على المعالجات الإعلامية لفترة ثورة 25 يناير



أثارت المداخلة الهاتفية التى أجراها الإعلامى أحمد موسى مع الرئيس الأسبق حسنى مبارك على فضائية صدى البلد، الكثير من علامات الاستفهام حول عودة مبارك للظهور فى المشهد السياسى والحياة العامة مرة أخرى، ومحاولته ترميم صورته التى تعرضت للتشويه على مدار السنوات الأربع الماضية، التى أعقبت ثورة 25 يناير 2011.

الاتفاق على مداخلة "صدى البلد" منذ فترة



وعلمت "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك قد تم الاتفاق معه على إجراء المداخلة مع قناة صدى البلد قبل فترة من ذكرى تحرير سيناء، وقد أعطوا للرئيس الفرصة لإعداد ما يمكنه قوله حول انتصارات أكتوبر ومعركة الحرب والسلام التى قادتها الدولة المصرية للوصول إلى تحرير سيناء، بالإضافة إلى مراحل إعادة بناء الجيش المصرى بما يتوافق مع النظم الحديثة، ودعمه ورفع كفاءة وقدرة رجالة وعتاده ليحمى حدود الدولة من أى عدوان.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك لم يكن يرتجل خلال المداخلة المطولة مع الإعلامى أحمد موسى ولكنه أعد جيدا لها، فى إطار نصائح عشرات المقربين منه لتصحيح صورته الذهنية فى الشارع المصرى، واستعادة مكانته وسمعته التى طالها الكثير من التشويه.

وأوضحت المصادر أن 3 قنوات مصرية كبرى تتنافس على إجراء حوار مع الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وتسعى لوساطة بعض المقربين إليه للموافقة على إجراء الحوار، وتصويره فى أجواء من السرية، حتى تحصل على السبق والانفراد وتتمكن من جمع عشرات المواد الإعلانية، خاصة بعدما تأكدت هذه القنوات أن مبارك مازال جاذبا لمختلف وسائل الإعلام وأحد أهم الشخصيات التى يستمع إليها الجمهور ويقبل على مشاهدتها، وذلك بعدما حققت مداخلاته مع قناة صدى البلد، رواجا كبيرا لها فى الفترة الماضية، بالإضافة إلى مرافعته فى المحكمة، أثناء إعادة محاكمته فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية القرن، والتى أذيعت حصريا على قناة صدى البلد أيضا.

توثيق حياة مبارك وبثها خلال شهر رمضان



وأكدت المصادر أن إحدى القنوات الفضائية تسعى لتوثيق السيرة الذاتية لحياة الرئيس الأسبق حسنى مبارك من خلال عدة لقاءات معه وأسرته ليتم تصويرها خلال الأيام المقبلة حال موافقة مبارك، ليتسنى عرضها فى شهر رمضان المقبل، فى حلقات مسلسلة على مدار الشهر الكريم، موضحة أن البرنامج المخصص لهذا الغرض سوف ينفق على إنتاجه ملايين الجنيهات، حتى يتناسب مع محتوى الإعلانات التى سيجلبها.

وذكرت المصادر أن قناة عربية مشهورة دخلت سباق المنافسة على التصوير مع الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وعرضت مبلغا كبيرا على أسرته مقابل الموافقة على التصوير إلا أنه لم يتم حسم الأمر بعد، خاصة أن الرئيس الأسبق يدرس التداعيات القانونية لهذا الإجراء مع مستشاره القانونى، ومدى تأثيره عليه فى القضايا التى مازالت منظورة أمام المحاكم، وأحقيته فى إجراء تلك الحوارات، من عدمه.

وأضافت المصادر: "يحاول الرئيس الأسبق حسنى مبارك استشارة أسرته فى العرض المقدم له القنوات الفضائية المحلية والعربية لإذاعة حلقات مسلسلة تعرض سيرته الذاتية، خاصة زوجته ونجليه علاء وجمال، للوقوف على جدوى فائدة تصوير وعرض تلك الحلقات".

واستطردت المصادر: العائق الوحيد الذى قد يقف حائلا أمام عرض مذكرات مبارك خلال الفترة المقبلة هو مدى معالجة وسائل الإعلام التى ترغب فى تسجيل تلك الحلقات لأحداث ثورة 25 يناير 2011، التى يرى مبارك وأسرته أنها كانت محاولة أمريكية للتخلص منه، وإثارة الفوضى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها، الأمر الذى قد يجعل مبارك يفرض معالجات معينه لتلك الأحداث، والتركيز على دوره فى الحرب والسلام وإعادة بناء القوات المسلحة على أسس حديثة ومتطورة، بدلا من التركيز على سنوات الضعف والانحدار فى عهده، التى بدأت منذ مطلع عام 2000 حتى رحيله عن الحكم فى فبراير 2011.

وأوضحت المصادر أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك سوف يرد بالقبول أو الرفض على العروض المقدمة له من القنوات الفضائية نهاية الأسبوع الجارى، ومن الممكن أن يتم الاتفاق على أن يكون إنتاج الحلقات مشتركا بين عدد من القنوات، وليس قناة واحدة فقط.



موضوعات متعلقة..



- فى الذكرى الـ33 لتحرير سيناء.. "مبارك" يعرض 4 إجراءات اتخذها لمواجهة الإرهاب.. استعان بـ5 مميزات فى الجيش لمطالبة الشعب بدعم الرئيس.. يمدح عبد الفتاح السيسى بـ3 صفات.. ويطالب الإعلام بتنفيذ 5 توصيات










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شوقى صدقة

لا

عدد الردود 0

بواسطة:

يسرى.

‎الكره.للمخلوع

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد عبد الرحمن

كفى بلاهة!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى وبتفشخر

هى دى مصر ياعبله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

خلعك قرد

مخلوع اما يخلعك اسمه الرئيس الاسبق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمود

الاخ كاتب المقال

عدد الردود 0

بواسطة:

قرفان

دا لو عنده نقطة دم كان طق مات

غوروا حلوا عن سمانا جرب (محمد حسني - محمد مرسي)

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

مذكرات مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الله لايوفقه ولا يوفق أى قناة تعمل معاه لقاء

الله لايوفقه ولا يوفق أى قناة تعمل معاه لقاء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مسلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة