2 جنيه بلياردو تُشعل حى المعصرة بحلوان.. 5 قتلى و30 مصابا وتفحم 10 سيارات فى تبادل لإطلاق النار بين عائلة دلجة وأهالى المنطقة.. ومحكمة الجنايات تقضى بالسجن 15 عاما لـ13 متهما والبراءة لـ31

الأربعاء، 29 أبريل 2015 07:36 ص
2 جنيه بلياردو تُشعل حى المعصرة بحلوان.. 5 قتلى و30 مصابا وتفحم 10 سيارات فى تبادل لإطلاق النار بين عائلة دلجة وأهالى المنطقة.. ومحكمة الجنايات تقضى بالسجن 15 عاما لـ13 متهما والبراءة لـ31 مشاجرة - صورة أرشيفية
كتبت أمنية الموجى و محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى واقعة طريفة ممزوجة بالألم والحزن، شهد حى المعصرة بمدينة حلوان حرب شوارع بين عائلة "دلجة" والتى ترجع أصولها إلى محافظة المنيا بصعيد مصر، وأهالى الحى، بعد خلاف نشب بين شابين أحدهما ينتمى إلى العائلة المذكورة، والآخر إلى أحد الأهالى، بسبب 2 جنيه قيمة ساعة قضاها الأول فى لعبة البلياردو ورفض سداد قيمتها.

مقتل 5 وإصابة 30 وحرق 10 سيارات مدنية


تعود الواقعة إلى شهر ديسمبر 2013، بتلقى مباحث قسم حلوان محضراً يحمل رقم 15406 لسنة 2013، يفيد حدوث مشاجرة فى منطقة حى المعصرة بحلوان، شارك فيها قرابة 200 شخص من عائلة دلجة، ضد عدد كبير من أهالى المنطقة، استخدمت فيها الأسلحة النارية والخرطوش، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص، وإصابة 30 آخرين بجروح متفرقة بطلق نارى بين خرطوش وآلى، وتفحيم 10 سيارات مدنية، ومخزن خردة مملوك للعائلة سالفة الذكر، وإصابة أحد أمناء الشرطة ويدعى محمد درويش الأمين بقوة شرطة حلوان.

السجن المشدد 15 عاما على 13 من المتهمين


وبتوجه فريق من النيابة العامة إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينة، كشفت استخدام أفراد عائلة دلجة السلاح النارى ما بين الآلى والخرطوش وتعمد توجيهه صوب الأهالى مما أثار الذعر والخوف بينهم، ووجهت النيابة إلى 44 متهماً فى الواقعة بين هارب ومحبوس، تهم حيازة الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص، وجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والحريق العمد، ومقاومة السلطات من خلال استهداف رجال الشطة المتواجدين بالحادث، وإثارة الذعر والفزع بين الأهالى.

وأصدرت الدائرة 23 بمحكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار رضا عزيز، حكمها بالسجن المشدد 15 عاما لـ13 من المتهمين، والبراءة لجميع المتهمين الباقين.



موضوعات متعلقة..


السجن 15 عامًا لـ13 متهما فى قتل 5 وإصابة العشرات بمشاجرة بحلوان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة