بالصور.. جولة داخل مقرات شركات التكنولوجيا الجديدة.. "أبل" تبنى سفينة فضاء على الأرض.. و"جوجل" تبدأ فى بناء مقر جديد بكافيهات ومطاعم وصالات رياضية.. و"فيس بوك" تبنى مقرًا أكبر ليستوعب موظفيها

الخميس، 30 أبريل 2015 06:09 م
بالصور.. جولة داخل مقرات شركات التكنولوجيا الجديدة.. "أبل" تبنى سفينة فضاء على الأرض.. و"جوجل" تبدأ فى بناء مقر جديد بكافيهات ومطاعم وصالات رياضية.. و"فيس بوك" تبنى مقرًا أكبر ليستوعب موظفيها مقر أبل الجديد
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أبل، جوجل ، فيس بوك، أمازون، ومايكروسوفت"، هى عمالقة التكنولوجيا حول العالم وتعتبر من أهم الشركات التى تقدم أجهزة وخدمات تكنولوجيا ولهم مستخدمون بمئات الملايين وموظفون بالآلاف، وكل فترة تكبر تلك الشركات أكبر وتتوسع بشكل أفضل حول العالم والمقرات القديمة الصغيرة لم تعد تناسب هذه الشركات، لذلك تعمل كل منهن الآن على التوسع وبناء مقرات جديدة ضخمة بمزايا فريدة ورفاهية للموظفين غير مسبوقة وعلى مساحات شاسعة فى وسط المدن الكبرى لكى تتناسب مع طبيعة الشركات الحالية، وسنأخذك فى جولة داخل هذه المقرات الجديدة لعمالقة التكنولوجيا التى ستكون واقعًا خلال السنوات القليلة المقبلة.

- مقر شركة "أبل"
تعمل شركة "أبل" هذه الفترة على بناء واحد من أهم المقرات الموجودة فى العالم والذى سيكون على شكل سفينة فضاء كبرى على مساحة شاسعة بمدينة كوبرتينو الأمريكية وسيتم تزويده بألواح طاقة شمسية ويضم المقر الجديد وسائل ترفيهية كبرى للموظفين العاملين فى الشركة، والذى وضع خطته المؤسس والرئيس التنفيذى الراحل "ستيف جوبز" بتكلفة 5 مليارات دولار أمريكى عام 2011.

مقر أبل الجديد  -اليوم السابع -4 -2015
مقر أبل الجديد


مقر شركة أبل
مقر شركة أبل "سفينة الفضاء"


- مقر شركة أمازون
تعمل أيضا شركة أمازون على بناء مقر جديد للشركة سيكون متاحًا للموظفين بها فى عام 2020 والمقر الجديد تم الاستعانة فيه بعدد كبير من المصممين من حول العالم وهو له تصميم خارجى أنيق ومختلف، وسيكون مزودًا بعدد كبير من المبانى المتشابكة معًا.

	مقر شركة أمازون  -اليوم السابع -4 -2015
مقر شركة أمازون


	مقر أمازون الجديد  -اليوم السابع -4 -2015
مقر أمازون الجديد


- مقر مايكروسوفت
بجانب أمازون تعمل شركة مايكروسوفت على مقر جديد للشركة يأتى وسط مساحات خضراء ضخمة وعلى مساحة كبيرة من الأراضى تصل إلى 15 مليون قدم فى مدينة سياتل بدلا من مقرها فى واشنطن منذ عام 1986 وهذا من أجل أن يستوعب عدد الموظفين بالشركة ويقدم لهم مزايا مختلفة مثل ممارسة الرياضة واللعب وتناول الطعام.

	مقر شركة مايكروسوفت الجديد  -اليوم السابع -4 -2015
مقر شركة مايكروسوفت الجديد


شكل مقر مايكروسوفت  -اليوم السابع -4 -2015
شكل مقر مايكروسوفت


- مقر فيس بوك
أعلنت شركة فيس بوك مؤخرا أنها تنتقل لمقر جديد للشركة ليستوعب عدد الموظفين الضخم بالشركة وتم وضع تصميم متطور للمقر الجديد يضم عددًا من الوسائل الجديدة التى تعطى الموظفين الدافع للعمل والابتكار وسيكون بحجم 430 مليون قدم مربع.

	مقر فيس بوك  -اليوم السابع -4 -2015
مقر فيس بوك


	مقر شركة فيس بوك  -اليوم السابع -4 -2015
مقر شركة فيس بوك


	تصميم مقر فيس بوك الجديد  -اليوم السابع -4 -2015
تصميم مقر فيس بوك الجديد


- مقر شركة جوجل
كشفت الشركة عن العمل على مقر جديد فى كاليفورنيا بتصميم خيالى على شكل 4 فقاعات شفافة عملاقة، وسيضم العديد من المساحات الخضراء ومجموعة من الكافيهات وطرق مخصصة لمرور الدراجات، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والوسائل الترفيهية الأخرى.

شركة جوجل  -اليوم السابع -4 -2015
شركة جوجل


	مقر شركة جوجل الجديد  -اليوم السابع -4 -2015
مقر شركة جوجل الجديد


	مقر جوجل الجديد -اليوم السابع -4 -2015
مقر جوجل الجديد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة