الحكومة تعرض مؤشرات الاقتصاد المصرى خلال اجتماعات صندوق النقد الأسبوع المقبل..أشرف سالمان:معدلات النمو فاقت توقعات المؤسسات الدولية.. وصول ودائع الخليج خلال أسبوعين.. وندرس طرح سندات الخزانة بالبورصة

الإثنين، 06 أبريل 2015 02:24 م
الحكومة تعرض مؤشرات الاقتصاد المصرى خلال اجتماعات صندوق النقد الأسبوع المقبل..أشرف سالمان:معدلات النمو فاقت توقعات المؤسسات الدولية.. وصول ودائع الخليج خلال أسبوعين.. وندرس طرح سندات الخزانة بالبورصة أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن الحكومة ستشارك فى اجتماعات صندوق النقد الدولى، المقرر عقدها الأسبوع المقبل، لعرض نتائج ومؤشرات الاقتصاد المصرى التى شهدتها الفترة الأخيرة، مؤكداً أن مؤشرات الاقتصادى المصرى تظهر تحقيق 5.5% معدل نمو فى النصف الأول من العام وتوقعات النصف الثانى من العام تصل إلى 4.4 معدل نمو، وهو ما يفوق توقعات المؤسسات الدولية.

ودائع الخليج تصل خلال أسبوعين


وتوقع "سالمان"، خلال اجتماعه مع غرفة التجارة الأمريكية، اليوم الاثنين، إيداع جزء من الودائع الخليجية التى أعلنت فى مؤتمر قمة شرم الشيخ خلال أسبوعين، وأنه يجرى حالياً دراسة آلية لتنشيط السوق الثانوى للسندات، بحيث يتم طرح سندات الخزانة بالبورصة المصرية، بالتعاون بين وزارتى المالية والاستثمار والبنك المركزى.

طرح شركات البترول بالبورصة خلال أسبوعين


وقال وزير الاستثمار، إنه سيتم خلال أسبوعين بدء طرح ٤ شركات للبترول بالبورصة المصرية، فيما لم يعلن عن أسماء الشركات، مؤكداً أن الحكومة ماضية فى خطة إعادة هيكلة شركات القطاع العام، وأنها لن تلتفت للانتقادات الموجهة لها فى هذا الإطار لأن القطاع الخاص هو المحرك الأساسى للنمو الاقتصادى.

وأضاف "سالمان"، أن الحكومة ماضية فى خطط التنمية الاقتصادية وفق رؤية تأخذ فى اعتبارها المشاكل التى مازالت قائمة، وعلى رأسها استهداف خفض المستوى الحالى بالموازنة العامة للدولة، وخفض معدلات البطالة بين فئة الشباب.

ارتفاع التصنيف الائتمانى لمصر


وتوقع "سالمان" ارتفاع التصنيف الائتمانى لمصر بعد نجاح المؤتمر الاقتصادى، خاصة مع اقتراب موعد طرح السندات الدولارية، مؤكدا أن مؤتمر شرم الشيخ حقق نجاحا بنسبة ٩٠٪ بعد أن وضع الاقتصاد المصرى على خريطة الاستثمار العالمى.

هيكلة الدعم


وأكد وزير الاستثمار أن الحكومة لن تتراجع عن إعادة هيكلة منظومة الدعم الذى تم إقرارها، وسيتم استكمالها خلال السنوات الأربع القادمة، كما تسعى الحكومة إلى جذب استثمار أجنبى ما بين 6:8 مليار دولار بنهاية العام الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة